وفد حماس يغادر القاهرة.. وانتظار عودته برد مكتوب بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة

شكرا على متابعتكم خبر عن وفد حماس يغادر القاهرة.. وانتظار عودته برد مكتوب بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة والان مع التفاصيل


الإثنين 29/أبريل/2024 – 11:45 م

كشفت مصادر مصرية مطلعة لـ القاهرة الإخبارية، عن أن وفد حركة حماس غادر القاهرة منذ قليل، على أن يعود مرة أخرى برد مكتوب على مقترح صفقة التهدئة.

وقف إطلاق النار 

وقدمت مصر مقترحا جديدا لاتفاق بين حركة حماس وإسرائيل يضع حدا للحرب الإسرائيلية على سكان القطاع، وتشير تقارير إلى أنه يحظى بقبول كبير من الطرفين، مع تراجع إسرائيل عن بعض مطالبها، لكن تبقى بعض النقاط الرئيسية المتعلقة بإنهاء الحرب، في انتظار الرد الرسمي من حركة حماس، المتوقع تسليمه للقاهرة اليوم الاثنين.

جهود مصرية لإحياء المفاوضات ووقف العدوان

وفي سياق متصل، زار وفد أمني مصري، تل أبيب قبل أيام، وضم مجموعة من المختصين بالملف الفلسطيني؛ لمناقشة إطار شامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وطرحت مصر مسودة اتفاق جديد، وتسلمت ردا إسرائيليا، وفي المقابل، من المقرر أن يصل وفد رسمي من حركة حماس برئاسة خليل الحية، إلى القاهرة اليوم الاثنين، لتسليم رد الحركة على مسودة الاتفاق.

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من جو بايدن

وفي سياق آخر، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية، للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن، كما تم التشديد على خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، لما سيضيفه من أبعاد كارثية للأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع فضلًا عن تأثيراته على أمن واستقرار المنطقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً