4 بدلا من 5.. هندسة البريطانية تعلن موافقة الأعلى للجامعات على تعديل سنوات الكلية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن 4 بدلا من 5.. هندسة البريطانية تعلن موافقة الأعلى للجامعات على تعديل سنوات الكلية والان مع التفاصيل


الأربعاء 08/مايو/2024 – 03:26 م

أعلنت كلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر، موافقة المجلس الأعلى للجامعات عن تعديل لائحة الكلية والتي ستبدأ العام الجديد لطلابها.

وأكدت أنه بموجب اللائحة الجديدة  يحصل الطالب على درجة البكالوريوس بعد 4 سنوات دراسية فقط، وذلك من العام الدراسي 2024_ 2025، في التخصصات التالية.

  1. الهندسة المعمارية
  2. الهندسة المدنية
  3. الهندسة الميكانيكية
  4. الهندسة الكهربية والاتصالات
  5. الهندسة الكيميائية بشعبها الثلاث)
  6. . الهندسة الدوائية
  7. هندسة البتروكيماويات
  8. الهندسة البيئية
  9. هندسة وإدارة التشييد
  10. هندسة الحاسب
  11. هندسة الميكاترونيات والروبوتات
  12. تنسيق المواقع والتنمية الحضرية للمدن المستدامة

وذكرت كلية الهندسة الجامعة البريطانية عبر صفحتها الرسمية: يحصل خريج الجامعة البريطانية في مصر، على شهادتين أحدهما معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، والأخرى من الجامعات البريطانية الشريكة. 

لائحة هندسة القاهرة 

وكان القاهرة 24، انفرد في وقت سابق، بنشر تفاصيل تعديل لائحة جامعة القاهرة لتصبح الدراسة 4  سنوات بدلا من 5 سنوات  حيث كشف الدكتور حسام عبد الفتاح عميد هندسة القاهرة، تفاصيل صدور قرار وزاري يتيح لطلاب كلية الهندسة في التخرج في 4 سنوات وذلك بدلا من 5 سنوات، مؤكدًا أنه رسميا صدر قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لـ لائحة كلية الهندسة جامعة القاهرة 2023.  

أشار الدكتور حسام عبد الفتاح عميد هندسة القاهرة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه رسميا يمكن لأول مرة لطلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة بالتخرج في 4 سنوات، وذلك للطلاب الذين يدرسون بالنظام العادي ونظام الساعات المعتمدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً