4 ساعات تقود زفيريف لتخطي رونه وبلوغ «الثمانية»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 4 ساعات تقود زفيريف لتخطي رونه وبلوغ «الثمانية» والان مع تفاصيل هذا الخبر

احتاج الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف رابعاً، إلى 5 مجموعات للمباراة الثانية توالياً كي يتخطى الدنماركي هولغر رونه الـ13، ويبلغ الدور ربع النهائي لبطولة «رولان غاروس» الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بالفوز عليه 4 – 6 و6 – 1 و5 – 7 و7 – 6 (7 – 2) و6 – 2 في وقت متأخر من ليل الاثنين.

وسبق لابن الـ27 عاماً أن تجاوز في الدور السابق الهولندي تالون غريكسبور بعدما قلب تخلفه في المجموعة الخامسة 1 – 4 إلى الفوز بها وبالمباراة الماراثونية التي دامت 4 ساعات و14 دقيقة بنتيجة 3 – 6 و6 – 4 و6 – 2 و4 – 6 و7 – 6 (10 – 3).

وعاد زفيريف ليتجاوز الأربع ساعات في مباراة الاثنين التي دامت بالتحديد 4 ساعات و11 دقيقة كي يتجاوز رونه في ثاني مواجهة فقط بين اللاعبين، بعد أولى تعود إلى أبريل (نيسان) 2022 حين فاز الدنماركي بمجموعتين في الدور الثاني لدورة ميونيخ.

وانتهت المباراة في الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي، لكنها بعيدة عن مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول، وحامل اللقب والإيطالي لورنتسو موزيتي، التي انتهت لصالح الأول الساعة 3:07 من فجر الأحد.

وقال الألماني بعد تأهله الشاق إلى ربع نهائي البطولة الفرنسية للمرة الرابعة توالياً، والسادسة من مسيرته التي لا تزال من دون ألقاب كبرى: «يا لها من مباراة. أنا محظوظ بتأهلي».

وتابع: «لعبت ما مجموعه 8 ساعات ونصف الساعة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وبالتالي أحتاج إلى استعادة طاقتي. يجب أن أفعل كل ما هو ممكن كي أكون جاهزاً لمباراة ربع النهائي».

ويأمل زفيريف في بلوغ نصف نهائي البطولة للمرة الرابعة توالياً، حين يلتقي الأسترالي أليكس دي مينور الـ11 الذي أقصى الاثنين الروسي دانييل مدفيديف الخامس.

ويخوض الألماني «رولان غاروس» في ظروف صعبة كونه يحاكم في برلين بتهمة الاعتداء بالضرب على شريكته السابقة.

ويطعن زفيريف أمام محكمة في برلين على حكم أصدرته محكمة ابتدائية في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وفرض عليه غرامة قدرها 450 ألف يورو بتهمة «الاعتداء والضرب».

ويُتهم اللاعب بأنه «أساء معاملة امرأة بدنياً أثناء مشاجرة وأضرّ بصحتّها» في مايو (أيار) 2020 ببرلين، وفقاً للمحكمة.

واتُّهم الألماني بـ«خنق شريكته في ذلك الوقت بكلتا يديه بدرج مبنى ببرلين».

ولم تذكر الإجراءات القانونية اسم المدّعية. لكنّ محامي اللاعب أشاروا في أكتوبر الماضي، إلى أن شريكته السابقة بريندا باتيا هي التي دعتها المحكمة للإدلاء بشهادتها في اليوم الأول من محاكمة الاستئناف.

وتعقد المحكمة 8 جلسات بدأت في 30 مايو وتستمر حتى يوليو (تموز) المقبل، من دون أن تطلب حضوراً شخصياً للاعب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً