5 فئات محظورة من تناول البامية رغم فوائدها.. هل انت منهم؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن 5 فئات محظورة من تناول البامية رغم فوائدها.. هل انت منهم؟

تمتلك البامية فوائد صحية عديدة وتُعد واحدة من الخضروات الصيفية المفيدة لصحة الإنسان.

ومع ذلك، هناك بعض الفئات التي يجب أن تمتنع عن تناولها نظرًا لأسباب صحية، وفيما يلي نستعرض هذه الفئات:

1. مرضى الجهاز الهضمي: يجب على مرضى الجهاز الهضمي تجنب تناول البامية، حيث إنها يمكن أن تسبب لهم انتفاخًا وإسهالًا وتقلصات في المعدة بسبب احتوائها على مركب يسمى الفركتانز، وهو نوع من الكربوهيدرات يؤثر سلبًا على الأمعاء.

2. مرضى التهاب المفاصل: يُنصح مرضى التهاب المفاصل بتقليل استهلاك البامية أو تجنبها تمامًا، حيث تزداد أعراض التهاب المفاصل سوءًا عند تناول كمية كبيرة منها، وذلك بسبب احتوائها على مركب يُدعى السولانين، والذي يمكن أن يسبب التهابات في الخلايا والأنسجة.

3. مرضى حصوات الكلى: يجب على مرضى حصوات الكلى تجنب تناول البامية تمامًا في نظامهم الغذائي اليومي خلال فصل الصيف، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الأوكسالات التي يمكن أن تزيد من تكوُّن حصوات الكلى لديهم.

4. مرضى اضطراب تخثر الدم: يُنصح مرضى اضطراب تخثر الدم بتجنب تناول البامية أو تقليل استهلاكها، حيث إن ارتفاع نسبة فيتامين ك في البامية يمكن أن يتداخل مع الأدوية المضادة للتخثر ويزيد من خطر النزيف.

5. مرضى الجلطات الدموية: يجب على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للجلطات تجنب تناول البامية بسبب احتوائها على فيتامين ك، الذي يمكن أن يتداخل مع تأثير الأدوية ويزيد من خطر الجلطات الدموية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً