50 مليون يورو بانتظار الهلال في مونديال الأندية «الجديد»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 50 مليون يورو بانتظار الهلال في مونديال الأندية «الجديد» والان مع تفاصيل هذا الخبر

طلبات «الترشح» لمجالس الإدارات تغلق اليوم… وترقب هلالي لمشهد «بن نافل ــ وأبو نيان»

يعيش أنصار الأندية الأربعة الكبار؛ الهلال والاتحاد والنصر والأهلي، لحظات ترقب، وذلك قبل إغلاق باب استقبال طلبات الترشح لمجالس الإدارات غير الربحية، اليوم الجمعة، بعد أن جرى فتح باب التقدم منذ يوم الاثنين الماضي.

وقد لا تحمل الساعات الأخيرة ليوم الجمعة أي مفاجآت تتعلق بالنصر والاتحاد، بعد أن بدت الصورة شبه واضحة لديهما، إلا أن الأمر مختلف في الهلال والأهلي، رغم تقدم الدكتور خالد العيسى على الخطوة الأولى للترشح لولاية ثانية، بعد سداده مبلغ مليون و150 ألف ريال للعضوية الخاصة التي تؤهله للترشح لرئاسة النادي.

ويترقب الهلاليون المشهد فيما يخص فهد بن نافل، الذي لم يحسم موقفه بصورة رسمية، إذ جعل الأمر معلقاً منذ تصريحاته التي أعقبت نهائي كأس الملك، الجمعة الماضي، وقد تشهد اللحظات الأخيرة إعلان بن نافل تقدمه لولاية إضافية لرئاسة الهلال.

في الهلال تبدو القوة التصويتية للأمير الوليد بن طلال، العضو الذهبي وأكبر الداعمين الذين يملكون قوة تصويتية في الجمعية العمومية للنادي، وفهد بن نافل هو الاسم الذي يحظى بالدعم الكبير والمساندة من الأمير الوليد الذي سيمنحه الأصوات في حال قرر الترشح لولاية جديدة.

وكان المهندس يزيد أبو نيان قد أعلن عزمه الترشح لرئاسة نادي الهلال، في حال رغبة الرئيس الحالي فهد بن نافل بعد تجديد فترته، ولم يتخذ أبو نيان أي خطوة بانتظار اللحظات الأخيرة ليتضح المشهد.

العيسى متمسك بالاستمرار في سدة الرئاسة بالأهلي (الشرق الاوسط)

وكتب أبو نيان حينها، عبر حسابه في منصة «إكس»: «في حال عدم رغبة أخي فهد بن نافل تجديد فترة رئاسته، وهو ما نطالب به ونشدد عليه ونأمله، أعلن عن عزمي الترشح لرئاسة نادي الهلال، حيث أبدينا هذه الرغبة لداعم الهلال التاريخي ورجل كل المراحل الأمير الوليد بن طلال»، موضحاً: «ننتظر توجيهه ونؤكد وقوفنا التام مع الأخ فهد بن نافل، في حال رغبته بتجديد فترته ودعمه بأصواتنا، وجاهزيتنا للمهمة في حال عدم تقدم الأخ فهد».

وأضاف: «نؤكد جاهزية قائمتنا من الأعضاء ذوي الخبرات والكفاءات، كما جرى رسم مسار الخطة الاستراتيجية المقترحة، وسيتم تزويد الجمعية العمومية وعشاق الزعيم بنسخة منها».

وضمت قائمة أبو نيان التي كشف عنها كلاً من الأميرة فهده بنت فهد، وعثمان التميمي، والمهندس سامي الريس، ومحمد أبو نيان، وسحا الحوشان.

أما في النادي الأهلي فبعد سداد الدكتور خالد العيسى، الرئيس الحالي، سيكون مرشحاً متوقعاً لخوض الانتخابات لمرحلة جديدة، وسط توقعات بدخول أسماء أخرى، في الساعات الأخيرة، المشهد الانتخابي.

وكان النادي الأهلي قد أعلن أربع عضويات في برنامج عضوية النادي، تبدأ الأولى بالعضوية الخاصة «الأعلى»، إذ يجري الحصول عليها بعد سداد مبلغ مليون و150 ألف ريال، تليها «الماسية» برسوم قيمتها 172 ألفاً و500 ريال، ثم «البلاتينية» برسوم قدرها 34.500 ألف ريال، وأخيراً «الخضراء» بـ115 ريالاً، وتملك العضوية الخاصة أعلى عدد أصوات يُقدر بـ10 آلاف صوت مخصص لصاحبها.

وفي جانب المشهد الاتحادي، فقد بدأ بتكاتف الأصوات وازداد عدد الأعضاء الحاصلين على عضويات النادي في مختلف فئاتها، إذ بلغ عدد الحاصلين عليها 3 آلاف عضو، وفق ما أعلن المهندس لؤي هشام ناظر المرشح الأبرز لرئاسة النادي، والذي يحظى بتأييد كبير من غالبية الأعضاء، يأتي من بينهم أنمار الحائلي رئيس مجلس الإدارة الحالي، الذي أعلن، في فترة سابقة، منح أصواته للمهندس لؤي هشام ناظر.

وتقدم لؤي ناظر رسمياً بقائمته الإدارية؛ والمكونة من 6 أعضاء ونائب للرئيس، إذ اختار ناظر «لؤي مشعبي» نائباً للرئيس، وإبراهيم القرشي وعبد الإله فقيه وعبد القادر العامودي وفيصل باشا وعبد العزيز الزيد وسماهر الشلالي أعضاء مجلس إدارة، وجميعهم يملكون خبرة ممتدة في العمل لدى عدد من القطاعات الحيوية في الدولة، فضلاً عن تجارب مميزة في مجالات الأعمال والتطوير والخدمات اللوجستية وإدارة الشركات الكبرى وغيرها.

أما في النصر فقد بدأ إبراهيم المهيدب، رجل الأعمال، مرشحاً فعلياً للصعود لرئاسة النادي العاصمي، بعد أن قام بدفع رسوم عضوية «سفير» البالغة 17 مليوناً و250 ألف ريال، ليتخذ الخطوة الأولى للترشح.

وكانت «الشرق الأوسط» قد نشرت، وفق مصادرها المطّلعة، القائمة الرسمية التي توصّل لها المرشح إبراهيم المهيدب، والتي ستضم مجموعة من رجال الأعمال والخبرات الإدارية عالية المستوى، وسط تأكيدات بأن ياسر الخليوي وخالد العجمي وخالد المالك مرشحون للقائمة المبدئية.

ووفق المصادر، فإن القائمة ستضم ياسر الخليوي الذي عمل في شركات عدة، ويحمل شهادة القانون، وكذلك خالد العجمي الرئيس الإقليمي لشركة «الفطيم» في السعودية وقطر والبحرين، وهو يشغل منصب عضو في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولو، وخالد المالك.

وبعد إعلان القائمة الأولية، ستكون هناك فرصة للمترشحين لتقديم طعون ضد القائمة في يوم واحد هو 13 يونيو (حزيران) الحالي. ومن ثم سيجري النظر في هذه الطعون على مدار 4 أيام، من 14 يونيو إلى 17 يونيو. وعقب ذلك، سيُجرى إعلان القائمة النهائية للمترشحين والناخبين في يوميْ 18 و19 يونيو.

وسيُجرى الاقتراع، خلال انعقاد الجمعية العمومية، يوم الخميس 20 يونيو، وفي اليوم التالي ستكون هناك فرصة لتقديم طعون على إجراءات عقد الجمعية العمومية، وسيُجرى النظر في هذه الطعون خلال يوميْ 22 و23 يونيو.

وستُعتمد القائمة الفائزة برئاسة وعضوية المجلس من قِبل وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب، علماً بأن الفائزين في الانتخابات سيستمرون في رئاسة أنديتهم لموسم مقبل واحد فقط، كما هي الحال في الموسم الذي سينتهي بنهاية الشهر الحالي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً