6 باقات تضم خيارات متنوعة للحجاج من داخل السعودية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 6 باقات تضم خيارات متنوعة للحجاج من داخل السعودية والان مع تفاصيل هذا الخبر

في خطوة أتاحت تنوع الخيارات أمام الراغبين في أداء مناسك حج هذا العام من مواطنين ومقيمين داخل السعودية، دعمت وزارة الحج والعمرة في البلاد باقاتها السابقة على المسار الإلكتروني، بباقتين مختلفتين تضمان خيارات متنوعة تلبي بشكل عام المتطلبات الشخصية لكل حاج ومدى حاجته من الخدمات المعروضة في الباقات الـ6 التي باتت موجودة عبر المسار الإلكتروني الذي يتيح التسجيل للحج بالإضافة إلى العديد من الخدمات.

وضمت الوزارة عبر الباقتين الجديدتين اللتين تم إطلاقهما (الباقة الاقتصادية وباقة أبراج كدانة) مزايا جديدة وخدمات توفر رحلة ميسرة وتجربة ثرية للمواطنين والمقيمين الراغبين في أداء الفريضة، تزامناً مع وجود 4 باقات مسبقة.

وتتيح الباقة الاقتصادية للحجاج السكن في مكة المكرمة في مبان سكنية مفروشة ومجهزة بالخدمات الأساسية أيام التروية والنحر والتشريق على نفقتهم الخاصة، لكونها لا تشتمل توفير إقامة للحجاج في مشعر منى، فيما تعتمد أسعار النقل على وجهة الحاج.

بينما توفر «باقة أبراج كدانة الوادي» السكن في مشعر منى في الأبراج الجديدة، والتنقل بحافلات مكيفة ومريحة طوال الراحة، في حين تشمل الباقتان مزايا شاملة تتضمن قائمة طعام متنوعة ومشروبات باردة وساخنة طوال الرحلة، ومخيمات مجهزة ومكيفة في عرفات، وخدمات عند المبيت في مزدلفة.

وحدد سعر الباقة الاقتصادية بقرابة 1076.4 دولار (4036.50 ريال)، بينما بلغت قيمة «باقة أبراج كدانة الوادي» نحو 3662.2 دولار (13733.30 ريال)، وكلتا البطاقتين لا تشمل سعر المواصلات من وإلى مكة المكرمة «براً وجواً».

جانب من أبراج منى التي تستضيف الحجاج عوضاً عن الخيام (الشرق الأوسط)

ويضاف الخياران على ما سبق إعلانه من قبل وزارة الحج والعمرة، في فبراير (شباط) الماضي، عن فتح المسار الإلكتروني للحجاج من المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء شعيرة الحج هذا العام حيث أتيح للراغب في أداء الحج التسجيل في البوابة الإلكترونية في موقع الوزارة على الإنترنت، أو من خلال استخدام تطبيق «نُسك» المتوافر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمن تنطبق عليه الشروط، على أن تكون الأفضلية لمن لم يسبق له الحج.

وعرضت الوزارة «4 باقات» بأسعار مختلفة، إذ بلغ سعر الباقة الرابعة نحو 1050 دولاراً (3984.75 ريال) غير شاملة سعر النقل البري والجوي إلى مكة، على أن تضاف لقيمة الباقة تكلفة النقل والسكن في مكة المكرمة ومنها إلى مشعر منى لرمي الجمرات باستخدام الحافلات ثم قطار المشاعر المقدسة أيام التشريق.

بيمنا بلغ سعر الباقة الثالثة 3500 دولار (13150.25 ريال)، وتحتوي على العديد من الخدمات، منها الإقامة في الأبراج بمشعر منى، مع تقديم الوجبات الثلاث، مع توفير سكن في مشعر عرفات به جميع الخدمات الأساسية شاملة الوجبات الأساسية والمشروبات الباردة والساخنة، فيما سيقدم للحجاج في مشعر مزدلفة «أريكة سرير» وعدة خدمات أخرى.

وتوفر الباقة «2»، التي يبلغ سعرها 2150 دولاراً (8092.55 ريال) سكناً في مشعر منى، مع تقديم ثلاث وجبات، كما توفر في مشعر عرفات موقعاً للإقامة والراحة مع وجبة غداء على شكل بوفيه، فيما تقدم الباقة الأولى، التي تقدر قيمتها بـ2750 دولاراً (10366.10 ريال)، سكناً في مشعري منى وعرفات، وتقديم الوجبات الثلاث في منى، ووجبة في مشعري عرفات ومزدلفة.

وتحرص وزارة الحج والعمرة في السعودية على تطويع كل الخدمات لراحة حجاج بيت الله الحرام ومنحهم تجربة إيمانية متكاملة، من خلال الشراكة مع مجموعة من شركائها الاستراتيجيين لتطوير منصة نسك حج التي تتيح للحجاج باقات متنوعة وخدمات شاملة، بما في ذلك السكن والإعاشة وتذاكر الطيران والمواصلات والمرشدون المرافقون، والحصول على تأشيرة الحج بكل يسر وسهولة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً