66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر» والان مع تفاصيل هذا الخبر

انطلقت اليوم منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بحفل افتتاحي قصير وبسيط، وشهد حفل الافتتاح تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرنز بيكنباور قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني ونظيره الأسكوتلندي.

ألعاب نارية أضاءت سماء الملعب خلال حفل الافتتاح (إ.ب.أ)

وأدى الراقصون الذين ارتدوا ألوان الـ24 منتخباً المشاركين في البطولة الأغنية الرسمية «نار» التي قام بغنائها المطرب ليوني أمام ملعب ممتلئ بـ66 ألف متفرج، كان في مقدمتهم الرئيس الألماني فرنك – فالتر شتاينماير.

أرملة الأسطورة الراحل بيكنباور واللاعب السابق برنارد ديتز وكلينسمان يجلبون الكأس إلى أرض الملعب (أ.ف.ب)

في النهاية، حملت هايدي، أرملة الأسطورة الألماني الراحل بيكنباور، الكأس التي سيتم منحها للفريق الفائز في المباراة النهائية يوم 14 يوليو (تموز)، إلى ملعب ميونيخ، ثم وجهت قبلة إلى السماء.

وفاز أسطورة ألمانيا الأفضل على الإطلاق بيكنباور، الذي توفي في يناير (كانون الثاني) عن عمر 78 عاماً، بـ«يورو 1972» وكأس العالم 1974 لاعباً، كما فاز بكأس العالم 1990 مدرباً

راقصة تحلق في الهواء خلال افتتاح «يورو 2024» (إ.ب.أ)

وقال فيليب لام، مدير البطولة، والذي كان قائداً للمنتخب الألماني الذي توج بلقب بطولة كأس العالم 2014، لشبكة «زد دي إف» إن «اليورو تجمع الناس معاً».

وقال إن الناس بحاجة «لمزيد من المرح والفرح والتفاؤل» وسط «التحديات والحروب في العالم… ويجب علينا أن نتجمع معاً ونحتفل. أتطلع للأسابيع المقبلة».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً