شراء الذهب بغرض الادخار يحتاج لوقت طويل.. وارتفاع الأسعار وارد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن شراء الذهب بغرض الادخار يحتاج لوقت طويل.. وارتفاع الأسعار وارد والان مع التفاصيل هذا الخبر


الثلاثاء 07/مايو/2024 – 12:45 ص

قال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن شراء الذهب بغرض الادخار يحتاج لوقت طويل، والتوقعات بارتفاع الأسعار واردة بنسبة كبيرة خلال العام المقبل.

آي صاغة: شراء الذهب بغرض الادخار يحتاج لوقت طويل

ولفت إمبابي إلى أن الشراء في أوقات تكون فيها الأسعار مرتفعة، كالتي سجل فيها الذهب عيار 21 مستويات 4 آلاف جنيه، لا تعني أن المستهلكين تعرضوا للخسارة.

وأضاف المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة: الذهب يعد المسعر للسلعة في الأسواق الدولية، وكل الأوقات التي يتوافر فيها سيولة مع المواطنين تعد أوقاتًا مناسبة لشراء الذهب، لكنه وسيلة ادخار طويلة الأجل.

أسعار الذهب اليوم 

وعادت أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، ومؤشرات التباطؤ الاقتصادي بالأسواق الأمريكية.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات يوم السبت الماضي ختام الأسبوع، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3100 جنيه، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 20 دولارًا، لتسجل الأوقية مستوى 2321 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3543 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2657 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2067 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه.

وأشار إمبابي إلى ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق العالمية مع ترقب الاتفاق الفلسطيني مع حكومة الاحتلال، والوصول إلى هدنة، لاسميا مع خروج بعض التسريبات حول تعقد المباحثات بين الجانبين، مما يعزز من تداعيات الأزمة.

ولفت إلى نتائج تقرير الوظائف الأمريكية، عززت التوقعات مرة أخرى بشأن اقتراب موعد خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، مع مخاوف تعرض الاقتصاد الأمريكي لحالة من الركود.

وأظهر تقرير الوظائف الأمريكية، إضافة 175 ألف وظيفة في أبريل، مقارنة مع 315 ألفًا في مارس، وهي أدنى وتيرة للزيادة في التوظيف على مدار 6 أشهر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً