لجنة الحكام ليست شئونا اجتماعية.. وبيريرا لا يطور التحكيم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن لجنة الحكام ليست شئونا اجتماعية.. وبيريرا لا يطور التحكيم والان مع التفاصيل هذا الخبر


الثلاثاء 07/مايو/2024 – 11:47 ص

كشف جهاد جريشة الحكم الدولي السابق أن لجنة الحكام ليست مثل الشئون الاجتماعية بسبب الاحتفاظ بمهام العمل فقط، ولكن لابد من تقيم الحكام وإسناد الأنسب في المباريات الهامة.

تصريحات جهاد جريشة

وأوضح جهاد جريشة خلال تصريحات إذاعية: البرتغالى بيريرا رئيس لجنة الحكام لم يقم حتى الآن بتطوير الحكام ولا يجتمع بالحكام لشرح الأخطاء في المباريات لتصحيحها وهذا الامر واضح حيث هناك أخطاء متكررة في بعض المباريات.

وتابع جهاد جريشة: استبعاد الحكام للمباريات لفترات كبيرة يضعف من مستوى الحكم حيث هناك مباريات في القسم الثاني لابد من إسنادها إلى حكام أصحاب الخبرات بسبب قوتها وحسم التأهل.

وأشار جهاد جريشة: محمود البنا حكم جيد للغاية وبعض الأخطاء التي وقع بيها في مباراة الزمالك وسموحة غير متعمدة حيث غاب التوفيق عنه في إدارة اللقاء.

واختتم جهاد جريشة حديثه: هناك بعض الحكام الشباب على تقنية الفار، تخاف أن تستدعى حكام الساحة بسبب الخوف من فارق السن والخبرة.

وفي وقت سابق، قال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: ناس كتير هتزعل مني لكن لازم أكون صريح وأمين في كلامي وواضح في شرحي، التحكيم في مصر بعافية شويتين تلاتة، سواء في مستوى بعض الحكام أو في توزيع المباريات على الحكام، لأن عدد الحكام كبير وعدد المباريات قليل.

وأضاف أحمد شوبير: كنت أختلف دائمًا مع الكابتن محمد حسام الدين وقت رئاسته لجنة الحكام وعندما كنت مسئولًا بسبب تكرار الحكام في إدارة المباريات، لكنه أخبرني أن منح الفرص يكون صعبًا خاصة في المباريات الأخيرة والحاسمة في الدوري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً