لمدة شهر.. مصادر تكشف تمديد استيراد سيارات المصريين بالخارج لبعض الفئات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن لمدة شهر.. مصادر تكشف تمديد استيراد سيارات المصريين بالخارج لبعض الفئات والان مع التفاصيل هذا الخبر

كشفت مصادر مطلعة صدور قرار جديد بشأن مبادرة سيارات المصريين بالخارج، بعد انتهاء المدة المحددة بشأن الاستيراد، وذلك بعد مدها بناءً على استجابة الدولة لرغبات وطلبات المصريين بالخارج، موضحة أن المبادرة من المقرر أن تغلق بشان الطلبات الجديدة.

تمديد استيراد سيارات المصريين بالخارج

وأكدت المصادر أنه من المقرر أن تمدد مبادرة استيراد السيارات لمدة شهر فقط، لمن سجلوا ولم يدفعوا المبالغ المقررة بشأن استيراد السيارات من الخارج.   

يذكر أن المبادرة أتاحت للمصري المقيم في الخارج أو أي فرد من عائلته فوق سن 16 عامًا ويحمل إقامة بالخارج، استيراد سيارة إلى مصر مع إعفاءات استثنائية على الضرائب والجمارك والرسوم.

وشملت التسهيلات إلغاء التصديقات والاعتمادات التي كانت مطلوبة سابقًا، مع ربط 30% من قيمة الضريبة الجمركية في شكل وديعة دولارية يتم استردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري بسعر الصرف وقت الاسترداد.

كما أتاحت المبادرة تسديد قيمة الوديعة حتى لو كانت لأقل فئات السيارات المتاحة على التطبيق، حيث يمكن التعديل لاحقًا بأي نوع سيارة من السيارات التي يتضمنها التطبيق، مع دفع فرق قيمة الوديعة حسب نوع السيارة التي سيتم التعديل إليه لاحقًا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً