ورش عمل وبروتوكولات شراكة.. ننفرد بنشر تفاصيل التعاون بين أسمعني للطفولة والمصرية لحقوق الصم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن ورش عمل وبروتوكولات شراكة.. ننفرد بنشر تفاصيل التعاون بين أسمعني للطفولة والمصرية لحقوق الصم والان مع التفاصيل هذا الخبر

تنظم مؤسسة أسمعني للطفولة والأمومة، بالشراكة والتعاون مع المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين صباح الخميس القادم، احتفالية كبرى في التاسعة صباحا، وذلك داخل مركز التعليم المدني في الزمالك في ختام أسبوع الأصم العربي.

ورش عمل وبروتوكولات شراكة

وأكد المركز الإعلامي للمؤسستين في بيان، أن تلك الاحتفالية هي نواة مؤتمر قومي يطمح لتعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية في سوق العمل، انطلاقًا من الاهتمام بتوصيات الأسبوع العربي للأصم وشعاره للعام الحالي: فرص عمل عادلة للصم وضعاف السمع من النساء والرجال.

وأشار المركز الإعلامي، إلى أن المؤسستين من منطلق عملهما في مجال تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، قد دشنتا ورشا تأهيلية للطلبة الصم نهاية أبريل في دورة ممتدة؛ لدراسة آليات سوق العمل ومتطلبات المهارات التي ينبغي عليهم إجادتها.

وأضاف البيان الصحفي، أن الورش استهدفت زيادة المعرفة المعلوماتية حول سوق العمل، وتدريب الأصم على الفهم العميق لطبيعة سوق العمل وسط متغيرات العرض والطلب والتفاعل التكنولوجي الذي غير العديد من المهن التقليدية.

وأكد البيان المشترك لكل من المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين، ومؤسسة أسمعني للطفولة والأمومة إلى أنه قد تم الإستعانة بمتخصصين من شركة deafgain.
 

يأتي على رأسهم استشاري التوظيف أحمد هاشم، والمهندس أحمد سمير اللذان صمما ورش بلغة الإشارة حول كيفية صناعة ال cv الناجح، وإجتياز المقابلة الشخصية وكيفية كتابة الإستمارة التعريفية للمتقدمين للوظائف.

والجدير بالذكر أن الحفل سوف يعرض قصص نجاح للأشخاص الصم وضعاف السمع الذين قد إجتهدوا إلى أن وصلوا لمراكز مرموقة في العمل في مختلف المجالات، وكما سيتم تكريم الداعمين للصم وضعاف السمع ، وممن أثمر دعمهم عن أثر ملموس في حياة الأشخاص الصم.

كما يعلن عن توقيع بروتوكولات تعاون مشتركة، بين المؤسستين وشركة deafgain بهدف تأهيل أكبر عدد من الصم لسوق العمل خلال العام الحالي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً