الصحة تكشف موقف تكليف أعضاء المهن الطبية بالمستشفيات المسندة للقطاع الخاص

شكرا على قرائتكم خبر عن الصحة تكشف موقف تكليف أعضاء المهن الطبية بالمستشفيات المسندة للقطاع الخاص والان مع التفاصيل هذا الخبر


الإثنين 06/مايو/2024 – 03:14 م

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، موقف تكليف أعضاء المهن الطبية على مستشفيات ووحدات الوزارة، في ظل مشروع قانون يسمح بطرح المنشآت الصحية الحكومية، لإدارة وتشغيل القطاع الخاص المصري والأجنبي.

موفق تكليف الأطباء في ظل تحول الإدارة الصحية لبعض المنشآت للقطاع الخاص

وفي تصريح لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار أن مشروع القانون المطروح بالبرلمان للمناقشة لا يتعارض مع المادة رقم 1 من قانون التكليف، الذي ينص على أنه لوزير الصحة الحق في تكليف خريجي كليات الطب والصيدلة والأسنان والمعاهد ومدارس التمريض والفنيين الصحيين، للعمل في الحكومة أو وحدات الإدارة المحلية أو في القطاع الخاص.

وأضاف متحدث وزارة الصحة، أنه حال إدارة القطاع الخاص لأي مستشفى حكومي، سيكون تكليف أعضاء المهن الطبية وفقا للمادة المنصوص عليها من قانون التكليف ووفقا للاحتياج، خصوصا مع العام المقبل 2025.

وحول التخوفات من عدم تكليف خريجي الكليات الطبية على مستشفى مبرة المعادي، بعد موافقة الحكومة على منح الإدارة والتشغيل لجمعية مدينة نصر، أكد حسام عبدالغفار، تكليف الفرق الطبية على المستشفى وفقا للاحتياج.

وفي وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان؛ وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، بحضور الدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية.

وعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، وكذا آخر مستجدات الشراكة مع القطاع الخاص في إطار الاستثمار في القطاع الصحي.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن هناك بالفعل عددا من الشراكات مع القطاع الخاص في هذا المجال، من بينها الشراكة من أجل إدارة وتشغيل عدد من المنشآت الصحية القائمة، وتتمثل في مبرة المعادي، تابعة للمؤسسة العلاجية، ومستشفى هليوبوليس، ومستشفى العجوزة تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، ومستشفى أورام دار السلام هرمل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً