بات وشيكًا.. موافقة مرتقبة من حماس على اتفاق تبادل الأسرى وضغوط أمريكية لإنهاء الحرب

شكرا على قرائتكم خبر عن بات وشيكًا.. موافقة مرتقبة من حماس على اتفاق تبادل الأسرى وضغوط أمريكية لإنهاء الحرب والان مع التفاصيل هذا الخبر


السبت 04/مايو/2024 – 12:04 م

تحتضن القاهرة اليوم السبت مباحثات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، أملا في إنهاء الحرب المستعرة منذ السابع من أكتوبر الماضي نهائيًا.

ومن جانبها نقلت وكالة أنباء العالم العربي عن مصدر عربي، أن الاتفاق بين حماس وإسرائيل بات وشيكًا ما لم تطرأ عقبات جديدة، مع حدوث تطورات جوهرية في الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع وصول وفد حركة حماس إلى القاهرة لمناقشة تفاصيل إضافية مع الجانب المصري على أمل وضع المزيد من اللمسات النهائية على الاتفاق.

صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وأشار المصدر ذاته إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ضغطت على إسرائيل للحصول على تعهدات بوضع جدول زمني لإنهاء الحرب بشكل كامل، إلا أنه أوضح أن إنهاء الحرب قد يستغرق نحو أربعة شهور.

وتابع أيضًا أن الاتفاق المرتقب يتكون من ثلاث مراحل ويمكن أن يمتد إلى 4 مراحل تكون المرحلة الأولى مخصصة لإطلاق سراح الإسرائيليات غير المجندات وكبار السن والمرضى على أن يكون عددهم نحو 30 شخصًا، وأن المرحلة الثانية من الاتفاق تكون لإطلاق سراح بقية المدنيين الإسرائيليين، والمرحلة الثالثة لإطلاق سراح العسكريين، فيما تكون المرحلة الرابعة مخصصة لتبادل الجثث.

وعلى صعيد ذي صلة، كشف مصدر رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية، أن وفدا من حماس يصل إلى مصر وسط تقدم ملحوظ في المفاوضات، موضحًا أن الوفد الأمني المصري يصل إلى صيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف.

كما وصل خلال الساعات الماضية إلى القاهرة بيل بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، للانضمام إلى مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين حركة حماس وإسرائيل، حسب موقع أكسيوس الأمريكي.

بينما أشارت وسائل إعلام قطرية إلى أن وفد قطري رسمي توجه إلى القاهرة اليوم السبت، للمشاركة في مباحثات تبادل الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً