تخرجت بعد 7 سنوات بسبب تعنت دكتور

شكرا على قرائتكم خبر عن تخرجت بعد 7 سنوات بسبب تعنت دكتور والان مع التفاصيل هذا الخبر


الإثنين 29/أبريل/2024 – 11:27 ص

تسببت واقعة الطالبة سارة هشام مريضة السرطان والمفصولة من كلية الحاسبات والمعلومات بـ جامعة حلوان، جدلًا كبيرًا على السوشيال ميديا، بعد اتهامها وكلية الكلية بالتعنت معها ومنعها من دخول أحد الامتحانات بالفصل الدراسي الأول 2024، حيث وجدت تضامنًا كبيرًا وأمنيات بعودتها واستكمال دراستها، مراعاة لظروفها.

خريجة بحاسبات حلوان تروي تفاصيل تعنت دكتور سبب في رسوبها

وبعد أزمة طالبة السرطان وما تعرضت له من وكيلة الكلية، قررت خريجة من كلية الحاسبات بجامعة حلوان الخروج عن صمتها وكتبت منشورًا عبر صفحتها على فيس بوك، تروي تفاصيل ما تعرضت له من الدكتور أسامة إمام عندما كان وكيلًا للكلية، وفق قولها.

وقالت أروى عمر خريجة كلية الحاسبات والمعلومات في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنها ترددت كثيرًا في نشر مشكلتها مع جامعة حلوان، ولكن واقعة الطالبة سارة هشام مريضة السرطان شجعتها على سرد ما حدث معها، مفضّلة الاكتفاء بـ البوست المنشور عبر صفحتها على فيس بوك فقط.

وأوضحت أروى، أنها من المفترض أن تكون خريجة دفعة 2015، لكونها استطاعت إتمام جميع المواد الخاصة بها، وقامت بعمل مشروع التخرج، ولكن التخرج كان واقفًا على مادة الـ DS، حيث قامت بإعادة تلك المادة 8 مرات وتسجيلها 8 مرات على مستوى الترمين الأول والثاني، بالإضافة إلى أنها أحيانًا كانت تأخذها سمر كورس، معقبة: فضلت في level 4 سنة 2015، 2016 و2017 والمسؤول عن رسوبي في تلك المادة الدكتورة مروة، حسب قولها.

واستكملت الطالبة: أن كل مرة كانت تظهر فيه النتيجة ترى نفسها راسبة وتحصل على درجات 43 من 100 أو على أقصى تقدير 48 من 100، حيث تساءلت نفسها كثيرًا عن سبب رسوبها بهذا الشكل، بالرغم أنها كانت تقوم بالإجابة في ورقة الامتحان دون وجود أية مشكلة، لافتة إلى أنها في كل مرة كانت تحاول تقديم طلبات تظلم أو إعادة تصحيح والاطلاع على أعمال السنة، ولكن لا توجد استجابة لها.

وفي عام 2017، أكدت الطالبة على أنها كانت ذاهبة للامتحان وتأخرت 10 دقائق فقط والمسموح حتى 25 دقيقة، ولكن المراقبة قامت بمنعها من دخول الامتحان، فـ توجهت إلى مكتب الدكتور أسامة إمام والذي كان وكيلًا لكلية الحاسبات والمعلومات في هذا التوقيت وشرحت ما حدث لها، ولكن تحدث معها بطريقة غير جيدة ولامها عن تأخيرها، وبعد ذلك قال لها إن الوقت المسموح للدخول لأداء الامتحان عدا ويجب عليه التسجيل في السمر كورس.

وطالبت أروى مقابلته مرة آخرى حتى يقوم بحل المشكلة، ولكن رفض مساعدتها وعندما طرقت باب مكتبه دون الإذن قام بتهزيقها أمام أعضاء هيئة التدريس والطلاب، معقبة: سجلت في السمر كورس وتفاجأت بمكالمة من مكتب وكيل الكلية لمقابلتي ف اتفاجأت بحضور والدها دون علمها للتحدث مع الدكتور أسامة في الموضوع وأن يساعدها، ولكن قام بلوم الطالبة ووالدها وتهزيقهم بسبب كتابة منشورات على الفيسبوك، حسب قول الطالبة.

وأردفت: دائمًا كنت أقوم في الثلث الأخير من الليل للدعاء على الدكتور أسامة، ولكن قبل إعلان النتيجة تفاجأت بمكاملة من شئون الطلاب بأن الدكتورة أمانى عبده تدخلت في الموضوع لحل المشكلة، وكان يوجد لديها 48 درجة أعمال سنة، ولكن طالبوا بعدم كتابة أي منشورات على الفيسبوك خاصة بالمشكلة، وبعدها بالفعل تخرجت من الكلية وقمت باستلام شهادة التخرج، معقبة: 7 سنين بعاني وتعبانة نفسيًا بسبب اللي حصل معايا..وربنا يرد كل حقوق الطلاب اللي اتظلموا.

منشور أروى عمر 
منشور أروى عمر 
منشور أروى عمر 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً