تشييع جثمان عصام الشماع من مسجد السيدة نفسية.. وأحمد السعدني ومحمود قابيل أبرز الحضور

شكرا على قرائتكم خبر عن تشييع جثمان عصام الشماع من مسجد السيدة نفسية.. وأحمد السعدني ومحمود قابيل أبرز الحضور والان مع التفاصيل هذا الخبر


الإثنين 29/أبريل/2024 – 01:40 م

شيّع منذ قليل، جثمان المؤلف والمخرج عصام الشماع من مسجد السيدة نفيسة، وجار الآن دفن جثمانه إلى مثواه الأخير، حيث ودع عالمنا عن عمر ناهز 69 عاما.

انتهاء صلاة الجنازة على عصام الشماع

وحرص على أن يكون أول الحضور في صلاة جنازة المؤلف عصام الشماع، الفنان محمود قابيل والفنان أحمد السعدني، والفنان محمد مزربان، لتوديعه وإلقاء النظرة الأخيرة عليه قبل تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

جنازة المؤلف عصام الشماع
أحمد السعدني
أحمد السعدني
جثمان عصام الشماع
الفنان أحمد السعدني
الفنان محمد مزربان
الفنان محمود قابيل

وفاة عصام الشماع

وتوفي المخرج والكاتب الدكتور عصام الشماع، عن عمر ناهز الـ69 عاما، وأعلن أحمد نجله الخبر عبر حسابه الشخصي فيسبوك قائلا: والدي الدكتور والمؤلف والمخرج عصام الشماع في ذمة الله.

ومن جانبه حرص مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، على نعي الكاتب والمخرج  السينمائي الكبير الراحل عصام الشماع.

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي عصام الشماع

وقال المهرجان في بيان: فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، الكاتب الكبير الدكتور عصام الشماع عضو الجمعية وعضو مجلس الإدارة خلال الفترة من 2010 حتى 2013، ونائب رئيس المهرجان في دورة 2011 التي ترأسها الناقد السينمائي نادر عدلي.

أعمال عصام الشماع

وكانت آخر أعمال الدكتور عصام الشماع كتابة مسلسل الكبريت الأحمر بجزئيه الأول والثاني من بطولة أحمد السعدني، داليا مصطفى، ريهام حجاج، هانى عادل، عبد العزيز مخيون، سميرة مقرون، جليلة محمود، أشرف زكي، رباب ممتاز، صبري عبد المنعم، أمال رمزى، ابتهال الصريطى، عارفة عبد الرسول، زكي فطين عبد الوهاب وعدد آخر من الفنانين وإخراج سيف يوسف.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً