حالة الطقس في مصر غدًا.. تحذير هام من الأرصاد لـ مرضى الجيوب الأنفية

شكرا على قرائتكم خبر عن حالة الطقس في مصر غدًا.. تحذير هام من الأرصاد لـ مرضى الجيوب الأنفية والان مع التفاصيل هذا الخبر


الجمعة 10/مايو/2024 – 05:03 م

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا السبت الموافق 11 مايو 2024، حيث تتأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط.

حالة الطقس في مصر غدًا

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تنخفض قيم درجات الحرارة غدًا بشكل تدريجي، وتعود للمعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، وتسجل درجة الحرارة العظمى على منطقة القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية في فترات النهار، ويكون الطقس حارا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأشارت إلى أن يشهد الطقس غدًا أجواء معتدلة الحرارة على منطقة السواحل الشمالية، ويكون الطقس شديد الحرارة في محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، موضحة أن فترات الليل تشهد طقسا مائلا البرودة، وخاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة غدًا في مصر، حيث تنشط الرياح في معظم محافظات الجمهورية، وهذا ما يساعد بشكل كبير على تلطيف الأحوال الجوية، وزيادة الإحساس بانخفاض قيمة درجات الحرارة، خاصة في فترة المساء.

وأشارت غانم إلى أن الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الباب، وشمال وجنوب الصعيد، دون وجود فرص سقوط أمطار.

تحذيرات الأرصاد لمرضى الحساسية

وحذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تغيير نوعية الملابس خاصة في فترة الليل، على أن يفضل ارتداء ملابس مناسبة لحالة الطقس، وعلى مرضى الحساسية والجيوب الأنفية في المحافظات الجنوبية ارتداء الكمامات الطبية، ويجب على المواطنين القيادة بهدوء تام بسبب وجود الرمال والأتربة المثارة في المحافظات الجنوبية، والتي من شأنها أن تساهم في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً