حسين عموتة يرحل عن تدريب منتخب الأردن.. وجمال السلامي يخلفه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن حسين عموتة يرحل عن تدريب منتخب الأردن.. وجمال السلامي يخلفه والان مع التفاصيل هذا الخبر


السبت 22/يونيو/2024 – 05:54 م

وافق الاتحاد الأردني لكرة القدم على طلب حسين عموتة بالاستقالة من منصبه كمدرب لمنتخب الأردن، وجرى فسخ العقد بين الثنائي بالتراضي.

حسين عموتة يرحل عن تدريب منتخب الأردن

وفي بيان رسمي، قال الاتحاد الأردني لكرة القدم: يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي حسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وأضاف: يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب حسين عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وأشار الاتحاد الأردني في بيانه: يؤكد الاتحاد الأردني لكرة القدم على أن الإنجازات التي تحققت تحت قيادة حسين عموتة لمنتخب النشامى ستبقى دائمًا محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

جمال السلامي مدربًا جديدًا لمنتخب الأردن

من جهته أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عن المدرب الجديد لمنتخب النشامي خلفًا لـ حسين عموتة، من خلال بيان رسمي عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال السلامي مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامي في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

‎وسيقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامي رسميًا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لـ جمال السلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.  

‎يذكر أن السلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات وأبرزها لقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات، كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً