دخول 100 ألف من سكان غزة مصر منذ بداية الأزمة.. ونحاول الحصول على إقامات مؤقتة لهم

شكرا على قرائتكم خبر عن دخول 100 ألف من سكان غزة مصر منذ بداية الأزمة.. ونحاول الحصول على إقامات مؤقتة لهم والان مع التفاصيل هذا الخبر


الخميس 02/مايو/2024 – 07:21 م

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، إن ما يصل إلى 100 ألف من سكان غزة عبروا الحدود إلى مصر، وإن السفارة تسعى للحصول على تصاريح إقامة مؤقتة لعشرات الآلاف من الأشخاص الذين وصلوا من غزة، خلال الحرب بين إسرائيل وحماس.

عدد الفلسطينيين في مصر 

وأضاف السفير الفلسطيني بالقاهرة في تصريحات لوكالة وريترز، أن تصاريح الإقامة ستكون للأغراض القانونية والإنسانية فقط، وأن أولئك الذين وصلوا منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر ليس لديهم أي خطط للاستقرار في مصر.

وواصل اللوح، أنه طالب الدولة المصرية بمنح الفلسطينيين إقامات مؤقتة قابلة للتجديد لحين انتهاء الأزمة في غزة، وأن تلك المسألة تتعلق بالسيادة وتجري مناقشتها على أعلى مستوى.

وأكد السفير دياب اللوح أن الـ 100 ألف يتطلعون إلى اليوم الذي يمكنهم فيه العودة إلى غزة، وأن السفارة ساعدت في تسهيل مرور بعض العائلات للعودة إلى غزة خلال الحرب، وقد تقطعت السبل ببعض الفلسطينيين، بما في ذلك الزوار والطلاب المسجلين في الجامعات المصرية، في مصر عندما بدأت الحرب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً