رغم إهدار ميسي.. الأرجنتين يبدأ رحلة الدفاع عن كوبا أمريكا بفوز على كندا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن رغم إهدار ميسي.. الأرجنتين يبدأ رحلة الدفاع عن كوبا أمريكا بفوز على كندا والان مع التفاصيل هذا الخبر

افتتح منتخب الأرجنتين – حامل اللقب – بطولة كوبا أمريكا 2024 بانتصار ثمين على حساب منتخب كندا في افتتاح المسابقة.

نتيجة مباراة الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا 2024

انتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي الأرجنتين وكندا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024 بـ انتصار رفقاء ليونيل ميسي بهدفين دون رد، حسموا بهما أول 3 نقاط في مشوارهم بـ كوبا.

مباراة الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا 2024

بدأت مباراة الأرجنتين وكندا بهجمات من كلا المنتخبين، حيث جاءت أول تسديدة عن طريق كايل لارين لاعب منتخب كندا وأنقذها إيميليانو مارتينيز بسهولة في الدقيقة الثانية، تبعها في الدقيقة الخامسة تسديدة من باريديس مرت فوق العارضة.

حاول أنخيل دي ماريا تسجيل الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة الثامنة عقب أن توغل خلف مدافعي كندا وسدد تسديدة قوية ارتدت من جسد الحارس ماكسيم كريبو، الذي واصل تألقه وتصدى لتمريرة ميسي البينية في عمق الدفاع بحلول الدقيقة العاشرة.

مباراة الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا 2024

في الدقيقة 22 سدد ألفونسو ديفيز كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها ارتدت من الحائط البشري، ليحاول بعدها في الدقيقة 30 زميله بوشنان ويستغل خطأ دفاع التانجو في التشتيت، لكن تسديداته من داخل منطقة الجزاء جاءت سهلة وبدون خطورة وبعيدة عن مرمى إيميليانو مارتينيز وتُهدَر كرة الهدف الأول بطريقة غريبة من جانب منتخب كندا.

مباراة الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا 2024

في الدقيقة 36 أرسل رودريجو دي باول كرة عرضية لـ ألكسيس ماك أليستر الذي حولها برأسية سهلة في يد الحارس ماكسيم كريبو.

قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، وتحديدًا في الدقيقة 43 حاول منتخب كندا مباغتة الأرجنتين بعدما سدد إوستاكينو الكرة رأسية قوية من عرضية من جانب كايل لارين؛ أبدع في التصدي لها الحارس إيميليانو مارتينيز، وبعدها ارتدت لـ اللاعب ألفونسو ديفيز الذي سددها قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الأرجنتيني ببضع مترات.

في الدقيقة 45 أتى الدور عل ليونيل ميسي الذي سدد الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بعيدة عن المرمى الكندي.

استلم  ألفاريز تمريرة سحرية من ليونيل ميسي، لكنه أهدر وضيّع الهدف الأول على منتخب الأرجنتين في الدقيقة 45+1 بعدما انفرد بالحارس كريبو وحاول تسديدها في المرمى لخالي، لكن الكرة جاءت ضعيفة وتمكن حامي عرين منتخب كندا من منع الكرة من العبور؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأرجنتين وكندا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024.

هدف الأرجنتين في كندا 

في الشوط الثاني، حاول منتخب الأرجنتين إحراز الهدف الأول وأتى له مُراده عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 49 حيث قام ليونيل ميسي بالتمرير من خارج منطقة الجزاء إلى ألكسيس ماك أليستر الذي مررها هو الآخر بطريقة رائعة قبل أن يقطعها الدفاع الكندي إلى ألفاريز الذي سددها من لمسة واحدة من ناحية اليمين في شباك الحارس ماكسيم كريبو؛ لتصبح النتيجة تأخر منتخب كندا بهدف من رفقاء ليونيل ميسي في 50 دقيقة من عُمر اللقاء.

مباراة الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا 2024

منتخب الأرجنتين حاول إضافة الهدف الثاني عن طريق نجمه وقائده ليونيل ميسي الذي أهدر انفرادًا في الدقيقة 65 حيث لم يستغل أسيست إيميليانو مارتينيز وتمريرته الطولية ليسددها البرغوث وتصطدم بالحارس الكندي ثم ترتد إليه مرة أخرى ويراوغه ويسدد الكرة لكنها استعصت عليه وترتد من جسد المدافع ديريك كورنيليوس.

في الدقيقة 67 كاد المنتخب الكندي أن يعاقب ليونيل ميسي ويدرك التعادل عن طريق جاكوب شافيلبرج الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين وحولها جوناثان ديفيد برأسية من على القائم الأول ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

ظل إهدار الفرص حاضرًا من جانب ليونيل ميسي، وأهدر انفرادًا جديدًا بحلول الدقيقة 80 بعدما استلم الكرة وتوغل واستغل خروج الحارس وسددها من فوقه بطريقة رائعة، لكن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات؛ لتضيع فرصة تسجيل الهدف مرة أخرى على قائد التانجو.

لاوتارو مارتينيز قطع الكرة من مدافع منتخب كندا في الدقيقة 82 ومررها لـ ميسي الذي أعاد الكرة إليه وانفرد بحارس كندا الذي استمر في التألق وأبقى النتيجة على حالها، في هجمة شهدت سقوط ميسي على أرضية الميدان ولكنه تلقى العلاج بنجاح واستكمل المباراة.

أهداف الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا 2024

أخيرًا أتى الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 87 وقتل المباراة، حيث استلم تمريرة سحرية من ليونيل ميسي؛ ليجد نفسه وهو الحارس ويسدد الكرة من مرة واحدة بين أقدام حارس كندا؛ ليحسم ثلاث نقاط في بداية مشوار التانجو في رحلة الدفاع عن اللقب.

مباراة الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا 2024

ترتيب مجموعة الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024

بهذه النتيجة، أتى ترتيب المجموعة الأولى في كوبا أمريكا 2024 “مجموعة الأرجنتين” بعد انتهاء مباراة الافتتاح بين التانجو ونظيره منتخب كندا عل النحو التالي:-

  1. منتخب الأرجنتين- 3 نقاط.
  2. منتخب تشيلي- بدون رصيد من النقاط. “لم يلعب أولى مبارياته”
  3. منتخب بيرو- بدون رصيد من النقاط. “لم يلعب أولى مبارياته”
  4. منتخب كندا- بدون رصيد من النقاط.

الجدير بالذكر، أن ختام الجولة الأولى عن هذه المجموعة ستكون بمباراة تجمع بين منتخبي تشيلي وبيرو والتي تقام في الثالثة فجر الغد “ليلة السبت”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً