معنى تتلظى.. تحرك من التعليم بشأن شكاوى صعوبة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن معنى تتلظى.. تحرك من التعليم بشأن شكاوى صعوبة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة والان مع التفاصيل هذا الخبر

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحان اللغة العربية الذي انتهى طلاب الثانوية العامة من أدائه أمس، ضمن أول امتحانات المواد المضافة للمجموع للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

وتطرق المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى كلمة تتلظى التي جاءت لطلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية، عقب أن أثارت حالة كبيرة من الجدل في الآونة الأخيرة، حيث قال إن كلمة تتلظى جاءت في نص مقروء وتعتمد على الفهم وليست آية قرآنية في الامتحان، كما أن الطالب يستطيع أن يستخرج معناها من سياق الجملة.

وأوضح أن الجملة كان في إطار المعنى بين الغني والفقير، وإجابتها هي تحقد وفقًا للسياق ومعناها في الجملة التي وردت لطلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية.

وفي السياق ذاته، ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مزاعم البعض بشأن صعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024، حيث أكدت على حرصها الكامل على مصلحة الطالب، وأن جميع طلاب الثانوية العامة لهذا العام سوف يحصلون على حقوقهم في الامتحانات.

وأضافت الوزارة أن الامتحان تم وضعه من بنك الأسئلة، أما عن شكاوى البعض من صعوبة عدد من الجزئيات، ومنها معنى كلمة تلظى فسيتم الانتظار حتى يتم التصحيح.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً