من هو عبد الله الإبياري المدير الإداري للخدمات الاستثمارية بشركة ألفاريز آند مارسال؟

شكرا على قرائتكم خبر عن من هو عبد الله الإبياري المدير الإداري للخدمات الاستثمارية بشركة ألفاريز آند مارسال؟ والان مع التفاصيل هذا الخبر

أعلنت شركة ألفاريز آند مارسال المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية، تعيين عبد الله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار السابق بصندوق مصر السيادي؛ لمنصب المدير الإداري لإدارة الخدمات الاستثمارية السيادية.

ألفاريز آند مارسال

وكشفت ألفاريز آند مارسال المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية، أن الإبياري يباشر مهامه من دبي تحت إشراف رضا باقر، الرئيس العالمي لإدارة الخدمات الاستشارية السيادية في الشركة، ويمتاز الإبياري بخبرة تمتد لثلاثين عاما في مجالات صناديق الثروة السيادية والأسهم الخاصة وتمويل الشركات.
 

وقبل انضمامه لشركة الخدمات الاستشارية العالمية، تولى الإبياري منصب رئيس قطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي لمدة ثلاث سنوات، وقاد الأنشطة الاستثمارية، وتحديد الاستراتيجيات والآليات الاستثمارية، إلى جانب تشجيع مزودي الأسهم والمستثمرين المحليين والدوليين على التعاون مع الصندوق، وفي يوليو 2023، ترك عمله بالنصدوق السيادي المصري.

من هو عبد الله الإبياري؟

– يحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك.

– قبل انضمامه لصندوق مصر السيادي في مايو 2020، عمل لمدة 14 سنة مديرا تنفيذيا بشركة القلعة القابضة المصرية المتخصصة في مجال الاستثمار المباشر بإفريقيا وتعمل في قطاعات الصناعة والبنية التحتية.

– قاد خلال عمله بشركة القلعة الاستثمارات بقطاعات النقل النهري واللوجيستيات والسلع الاستهلاكية إلى جانب الأسمنت، كما عمل على عدد من صفقات الاندماجات والاستحواذات وعمليات التمويل لشركات المجموعة، بالإضافة إلى تمثيل الشركة في علاقات المستثمرين.

– يتولى منذ عام 2016 رئاسة مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر EPEA، وهي منظمة غير حكومية تمثل وتخدم شركات الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر ومقدمي هذه الخدمات في مصر.

– يمتلك خبرة دولية عبر عدة مناصب منها إدارة بنوك الاستثمار في ميريل لينش في نيويورك، وهي شركة خدمات مالية عالمية، كما شغل سابقا منصب مدير تحليل الأعمال في قسم تمويل الشركات لشركة MeadWestvaco في نيويورك وهي شركة متخصصة في منتجات التعبئة.

–  وأمضى 5 سنوات من حياته العملية مع مجموعة بروكتر أند جامبل وكان آخر منصب له فيها المدير المالي للمجموعة.

ألفاريز آند مارسال

تأسست ألفاريز آند مارسال عام 1983، وهي تقدّم من خلال مكاتبها التي تضم 9 آلاف موظف، على النحو التالي: خدمات استشارية للشركات، ومجالس الإدارة، وشركات الأسهم الخاصة، وشركات المحاماة، والجهات الحكومية التي تواجه تحديات معقدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً