في مؤشر على استمرار التعافي الاقتصادي .. إيرادات الضرائب على السلع والخدمات ترتفع 11% خلال الربع الأول

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشف التقرير الربعي لأداء الميزانية السعودية الصادر عن وزارة المالية قبل قليل عن ارتفاع إيرادات الميزانية من الضرائب إلى نحو 86.2 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري مقابل نحو 80 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 7.8%، لتسجل الإيرادات الضريبية نحو 29.4% من إيرادات الميزانية في الربع الأول من العام الجاري.

ووفقا للبيانات استحوذت الإيرادات من الضرائب على السلع والخدمات على الجزء الأكبر من الإيرادات الضريبية حيث سجلت 69.9 مليار ريال بارتفاع 11% عن نفس الفترة من العام الماضي في مؤشر على استمرار التعافي الاقتصادي ونمو الطلب المحلي على السلع والخدمات وذلك في إطار التعافي الذي يظهره الاقتصاد السعودي هذا العام مع جني ثمار برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030.

ويتماشى النمو في الطلب المحلي على السلع والخدمات مع توقعات النمو الإيجابي للاقتصاد السعودي هذا العام عند نحو 2.7%. كما تظهر البيانات ارتفاع نسبته 10% في إيرادات الضرائب على التجارة والمعاملات الدولية لتسجل نحو 6 مليار ريال في الربع الاول العام الجاري مقابل نحو 5.5 مليار ريال لنفس الربع من العام الماضي.

فيما تظهر البيانات انخفاض في إيرادات الضرائب على الدخل والأرباح والمكاسب الرأسمالية بنحو 9% لتسجل نحو 6.5 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري مقابل نحو 7.2 مليار ريال لنفس الربع من العام الماضي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً