“أرامكو”: التوزيعات النقدية سترتفع 27% العام الحالي

قال زياد المرشد  النائب التنفيذي للرئيس وكبير الإداريين الماليين في شركة أرامكو السعودية ، إن التوزيعات التي أعلنت عنها الشركة اليوم تشكل زيادة بنحو 60%، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، منوها بأنها سترتفع 27% العام الحالي.

وأشار في مقابلة مع “العربية Business” إلى أن التوزيعات ستصرف خلال الشهر الحالي، وستصل إلى 466 مليار ريال في 2024،  مع خضوعها  لتقديرات وموافقة مجلس الإدارة.

وأضاف  : نسبة مديونيتنا سالب 3.8%، ومركزنا المالي قوي جداً، وهذه النتائج تساعدنا لتنفيذ برنامجنا الاستثماري الطموح، منوها أن الشركة أضافت 15 تريليون قدم مكعبة إلى احتياطيات الغاز وملياري برميل من المكثفات، ومشاريعها التوسعية مستمرة في حقول الدمام والمرجان والبري والظلوف، وهي مستمرة في تطوير حقل الجافورة للتوسع في إنتاج الغاز.

وأكد المرشد أن الاستحواذ على “ميد أوشن” يتيح للشركة التوسع في قطاع الغاز المسال، كما أن انتعاش السياحة عالمياً يزيد الطلب العالمي على النفط.

وكانت النتائج المالية الأولية لشركة أرامكو للربع الأول أظهرت، تراجع صافي أرباحها بنسبة 14.45%  إلى نحو 102.27 مليار ريال، مقابل نحو 119.54 مليار ريال في الربع الأول 2023.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً