أسعار الذهب تحقق مكاسب فصلية للربع الثالث على التوالي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الجمعة 28 يونيو/ حزيران، بعد أن جاء تقرير التضخم الأميركي الرئيسي متفقاً إلى حد كبير مع التوقعات، مما عزز الآمال في أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة بحلول سبتمبر/ أيلول.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2326.47 دولار للأونصة بحلول الساعة 1833 بتوقيت جرينتش. ارتفعت الأسعار بأكثر من 4% خلال هذا الربع، وهو الارتفاع ربع السنوي الثالث على التوالي.

وارتفع سعر التسوية في العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2339.6 دولار، بحسب وكالة رويترز.

وتلقى الذهب أيضاً دعماً من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، مما يجعل السبائك التي لا تدر عائداً أكثر جاذبية للمستثمرين.

قال مدير الاستثمارات البديلة والتداول في High Ridge Futures، ديفيد ميغر: “نحن نواصل الاتجاه في التراجع التدريجي البطيء للتضخم. نتيجة لذلك، شهدنا استمرار العائدات في الانخفاض، والسندات تزحف إلى الأعلى، وهذا داعم إلى حد ما لسوق الذهب”.

وارتفعت رهانات السوق يوم الجمعة على أمل أن يخفض الفدرالي أسعار الفائدة بحلول سبتمبر، ومرة ​​أخرى في ديسمبر، بعد أن أظهر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي أن التضخم لم يرتفع على الإطلاق في الفترة من أبريل/ نيسان إلى مايو/ أيار.

وذكرت وزارة التجارة الأميركية، الجمعة، أن التضخم في مايو/ أيار تباطأ إلى أدنى معدل سنوي له منذ أكثر من ثلاث سنوات. وارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلباً، بنسبة 0.1% فقط الشهر الماضي و2.6% على أساس سنوي. وكان كلا التقديرين متوافقين مع تقديرات مؤشر Dow Jones.

واستقر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يشمل الغذاء والطاقة، على أساس شهري وارتفع أيضاً بنسبة 2.6% على أساس سنوي، وهو ما يتماشى أيضاً مع التوقعات.

قالت رئيسة الفدرالي الأميركي في سان فرانسيسكو، ماري دالي – وهي أيضاً عضو في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لعام 2024 — إن أحدث بيانات التضخم كانت “أخباراً جيدة بأن السياسة ناجحة”.

وقال رئيس الأسواق العالمية في EverBank، كريس جافني: “يتم تداول سعر الذهب في نطاق ضيق إلى حد ما ومن المحتمل أن يظل على هذا النطاق حتى تؤكد اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة أنها ستخفض أسعار الفائدة”.

وفي سياق آخر، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 29.09 دولار، وربح البلاتين نحو 0.3% إلى 990.96 دولار. وارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية نحو 4.2% إلى 971.78 دولار.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً