أمانة المدينة تنفذ 22.8 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال شهر مايو نحو 22.8 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية بهدف رفع نسبة امتثال تلك المنشآت لحفظ أمن وسلامة الغذاء وتحسين جودة الخدمات للسكان والزوار.

وبيّنت الأمانة أنه نتج عن تلك الجولات تسجيل 6.937 مخالفة تنوعت ما بين مخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية وسوء الحفظ والتخزين، إلى جانب مصادرة وإتلاف كميات من المواد مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها.

وفي السياق ذاته، كشفت أمانة منطقة المدينة المنورة نتائج فحص عينات الأغذية التي تم إجراؤها بالمختبر المركزي للأغذية خلال شهر مايو الماضي والتي بلغت 1480 عينة، من مختلف أنواع الأغذية وذلك لمتابعة سلامتها ومطابقتها للمعايير المخبرية وقياس مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت الأمانة أن العينات الغذائية المفحوصة كيميائياً قد بلغت المطابقة منها 1332 عينة، فيما بلغت غير الصالحة للاستهلاك 148، مشيرة بأن عمليات الفحص المخبري تعزز من الدور الرقابي على الغذاء، وتسهم في تحديد مسببات التلوث في المنشآت الغذائية والمطاعم والبوفيهات ومحلات الوجبات السريعة. وأكدت استمرار جهودها الرقابية على المنشآت الغذائية والتي تستهدف حماية المستهلكين، وتسهم في رفع نسبة امتثال المنشآت وتحسين جودة الخدمات للسكان والزوار من خلال تنفيذ أعمال الرقابة على منشآت الصحة العامة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً