“الجزيرة كابيتال”: أرباح “سلوشنز” متوافقة مع توقعاتنا وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 353 مليون ريال والتي حققتها شركة سلوشنز في الربع الاول من العام الجاري، جاءت موافقة لتوقعاتها، التي اشارت الى تسجيل 353.5 مليون ريال، متطرقة إلى ارتفاع صافي ربح للربع 16.2% عن الربع المماثل من العام السابق وارتفاع عن الربع السابق بنسبة 117.9%، لتسجل ثاني اعلى صافي ربح منذ الادراج.

وابقت “الجزيرة كابيتال” على توصيتها الحياد لسهم شركة سلوشنز بسعر مستهدف عند 363.5 ريال للسهم، مبينة يتداول السهم على أساس مكرر ربحية متوقع للعام 2024 بمقدار 31.6 مرة، مضيفة تحتفظ سلوشنز بصافي رصيد نقدي جيد يبلغ 1.09 مليار ريال سعودي، مما يمنحها القوة في استيعاب أي صدمات غير متوقعة في تغيرات رأس المال العامل، ومواصلة مبادرات النمو الاستراتيجي.

وابانت ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول 2024 عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 5% لكنها انخفضت عن الربع السابق بنسبة 2.1% لتصل إلى 2809 مليون ريال، وكانت أقل من التوقعات بنحو 6.7%، وجاءت النتائج بدعم من نمو الإيرادات في جميع القطاعات عن الربع المماثل من العام السابق، حيث ارتفعت إيرادات قطاع الخدمات الأساسية لتقنيات المعلومات والاتصالات عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 1.6% و 0.1% عن الربع السابق، كما ارتفعت إيرادات قطاع الخدمات التشغيلية المدارة عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 15.4% ولكنها انخفضت عن الربع السابق بنسبة 10.2% وارتفعت إيرادات الخدمات الرقمية عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.7%، و6.4% عن الربع السابق.

وقابل ارتفاع الإيرادات من القطاع الخاص وشركة إس تي سي عن الربع المماثل من العام السابق بنسب 2%، و24% على التوالي، انخفاض إيرادات العملاء الحكوميين خلال نفس الفترة بنسبة7%، مع ذلك، أدى ارتفاع الإيرادات من قطاعات العملاء الآخرين إلى تنوع قاعدة عملاء سلوشنز من 45% من إيرادات العملاء الحكوميين في الربع الأول 2023 إلى 40% في الربع الأول 2024 كجزء من مبادرات التنويع للمجموعة.

وبحسب “الجزيرة كابيتال” قابل انخفاض الإيرادات من القطاع الحكومي نمواً في الإيرادات من القطاع الخاص ومن إس تي سي. كما تحسن أداء جميع القطاعات عن الربع المماثل من العام السابق كما ارتفعت مساهمة شركة الجيزة سيستمز بنسبة 6%، بالإضافة إلى دمج شركة سي سي سي التي ساهمت بنسبة 10% من إجمالي الإيرادات.

واضافت جاء التحسن للربع عن الربع السابق نتيجة لتحسن هامش إجمالي الربح بعد انكماشه في الربع الرابع 2023 بالإضافة لتحسن الكفاءة التشغيلية (انخفضت نسبة المصروفات التشغيلية إلى الإيرادات للربع بمقدار 40 نقطة أساس عن الربع المماثل من العام السابق وبمقدار 20 نقطة أساس عن الربع السابق)، مما عزز صافي الربح.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً