الرئيس التنفيذي لبورصة هونغ كونغ: نأمل في إدراج شركات بين سوقي هونغ كونغ والسعودية

قالت بوني تشان الرئيس التنفيذي لبورصة هونغ كونغ أمام ملتقى الأسواق المالية التي تنظمه مجموعة تداول السعودية في هونج كونج اليوم، أنها تأمل أن يشكل هذا الملتقى بداية لرحلة إدراج أول شركة سعودية في بورصة هونغ كونغ وأول شركة من هونغ كونغ في تداول السعودية.

كما سلطت تشان الضوء على مجالات التعاون والشراكة الواسعة بين البلدين، مشيرةً إلى أن تنظيم المزيد من الفعاليات مثل ملتقى الأسواق المالية يتيح للمستثمرين إمكانية التعرف على الاقتصادات والشركات المحلية في كل سوق.

من جانبه، أعلن المهندس خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، عن تنظيم النسخة القادمة من ملتقى الأسواق المالية، حيث سيكون في الرياض على مدار يومي 19 و20 فبراير 2025. جاء الإعلان على هامش الملتقى الذي تعقده مجموعة تداول السعودية في هونج كونج اليوم.

وقال الحصان: “نفخر بتنظيم هذه النسخة العالمية الأولى من الملتقى بالتعاون مع بورصة هونغ كونغ. ويسعدني أن أعلن لكم عن تنظيم النسخة السعودية الرابعة من هذا الملتقى الرائد في الرياض العام المقبل”.

من جانبها، أكدت لوان ليم الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي هونغ كونغ، أن الممر الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية والصين يعدّ أحد الممرات الاقتصادية الأسرع نمواً بالنسبة لأعمال البنك في المملكة، مشيرةً إلى أن حضور إتش إس بي سي في كلا الاقتصادين يتيح للبنك إمكانية الاستفادة من العلاقات المتينة التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وهونغ كونغ والصين. وأضافت ليم بأن تحوّل المملكة إلى اقتصاد مستقبلي أكثر تنوعاً يسهم في توفير فرص واعدة للمستثمرين من هونغ كونغ.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً