“الراجحي المالية”: 2.3 مليار حجم العقود لدى (توبي) بدون عقد وزارة الاستثمار وهذه توقعاتنا لارباح الشركة حتى 2026 وتوصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية ان حجم العقود لدى شركة العرض المتقن (توبي) يبلغ 2.3 مليار ريال، مبينة تمكنت الشركة من إضافة عقود جديدة، ، وتمكنت من تأمين عقود متراكمة بقيمة 1.5 مليار ريال بحلول نهاية السنة المالية 2023 مشيرة الى ان حساب الأعمال المتراكمة لا يشمل العقد الرئيسي من وزارة الاستثمار بقيمة 2.0 مليار ريال ويمتد على مدى 4 سنوات وبحد أقصى سنوي قدره 0.5 مليار ريال. ومع الأخذ في الاعتبار الحد السنوي وبعض العقود الأخرى المعلن عنها منذ بداية العام، يبلغ حجم الأعمال المتراكمة حاليًا 2.3 مليار ريال.

في المقابل اوصت “الراجحي المالية” بالحياد لسهم شركة توبي بسعر مستهدف عند 31 ريال للسهم، وذلك بعد الأداء الممتاز للسهم، حيث زاد بنسبة 32% منذ بداية العام. ويعود الزخم الإيجابي الذي شهده السهم بشكل أساسي إلى عقد وزارة الاستثمار الذي فازت به الشركة بتاريخ 6 نوفمبر 2023.

وتوقعت “الراجحي المالية” ان تحقق الشركة 178 مليون ريال ارباح بنهاية العام الجاري، وترتفع الى 214 مليون ريال في 2025 وتصل الى 261 مليون ريال في العام الذي يليه 2026، مبينة كان العام المالي 2023 عامًا صعبًا بالنسبة لشركة توبي، حيث شهدت انكماشًا في الهامش بسبب ارتفاع المنافسة وتغير مزيج الإيرادات. وتمكنت الشركة من زيادة إيراداتها بنسبة 26% على أساس سنوي.

واضافت إن الانخفاض في الإيرادات من قطاع تجربة العملاء والزيادة في إيرادات تطوير البرمجيات يعني أن الشركة زادت من أرباحها على حساب الهوامش. وأن قطاع البرمجيات والخدمات بأكمله قد أجرى تغييرًا كبيرًا في نموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة. ولم يكن الأمر مختلفًا عن العام الثاني، حيث قفزت خسائر الائتمان المتوقعة بنحو 3 أضعاف على أساس سنوي لتصل إلى 12.6 مليون ريال. مرجحة أن مخصصات الخسائر الائتمانية المتوقعة يمكن أن تظل مرتفعة في المستقبل القريب.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً