القحطاني: أرامكو تستهدف تحويل 4 ملايين برميل من السوائل لمواد كيميائية بحلول 2030

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد محمد القحطاني الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية أن أرامكو تسعى لتعزيز أعمالها في بلدان آسيا ذات النمو المرتفع كالصين والهند، مشيراً إلى أنها تستهدف تحويل 4 ملايين برميل من السوائل إلى مواد كيميائية بحلول 2030.

ووفقا لـ CNBC، قال إن الشركة وقعت عدداً من الاتفاقيات مع الشركات الصينية في مجال البتروكيميائيات أبرزها رونغشنغ والتي تتضمن الاستحواذ على 50% بشركة “ساسرف”، مبينا أن الاتفاقية مع ” “رونغشنغ” ” تتضمن مشروع تحويل السوائل إلى مواد كيمائية في “ساسرف”.

وأوضح أنه تم الاستحواذ على حصة في رونغشنغ” للبتروكيماويات بـ 3.4 مليار دولار، موضحا أن الاستحواذ على حصة في رونغشنغ” للبتروكيماويات يتيح توريد 480 ألف برميل يومياً

وأضاف القحطاني أن أرامكو، وقعت اتفاقية للاستحواذ على 10% في “هنجلي للبتروكيماويات” الصينية، مشيراً إلى أن الشركة الصينية تدير مصفاة للنفط بطاقة 400 ألف برميل يومياً، وهو ما يتماشى مع أرامكو في تعزيز تواجدها بطاقة التكرير وتأمين اتفاقيات طويلة الأجل.

وأشار إلى أن “ارامكو” قامت بتوريد 1.8 مليون برميل يومياً من النفط الخام إلى الصين، مبينا أنه يتوقع ضخ استثمارات استراتيجية في مجال الخدمات اللوجستية والمشتريات وسلسلة التوريد

‫0 تعليق

اترك تعليقاً