بالتفاصيل .. تعرف على 23 مرشحا لمجلس ادارة البنك الاهلي السعودي بينهم الرئيس الحالي والرئيس التنفيذي الجديد و3 سيدات .. و4 من الدورة الحالية خارج المجلس المقبل

يتنافس 23 مرشحا على عضوية مجلس ادارة البنك الاهلي السعودي للدورة التي تبدأ في 15 مايو 2024، لمدة 3 سنوات تنتهي في 14 مايو 2027، من بينهم 3 سيدات هن هدى بنت محمد بن غصن، عضو مجلس الادارة الحالي، وبسمة بنت مزيد التويجري وديمة بنت يحيى اليحيى، وهي الامين العام لمنظمة التعاون الرقمي منذ العام 2020 حتى الان.

وبحسب قائمة المرشحين فان7 من مجلس ادارة البنك الحالي مرشحين للدورة القادمة، بينما خلت القائمة من 4 من اعضاء المجلس وهم، سعود سليمان الجهني، وعبدالرحمن محمد العودان، وزيد عبدالرحمن القويز، ونايف صفوق المرشد. فيما تضم قائمة المرشحين رئيس مجلس الادارة الحالي سعيد الغامدي وايضا الرئيس التنفيذي الجديد طارق السدحان الذي يبدأ بشكل رسمي مهام عمله غدا الاربعاء 1 مايو.

ومن المقرر عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية غدا الأربعاء الموافق 01 مايو 2024م عند الساعة السابعة مساءً، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وفيما يلي السير الذاتية للمرشحين:

-سعيد بن محمد بن علي الغامدي، رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة الحاسب الالي، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب – البنك الاهلي السعودي، خلال الفترة من ابريل 2021 حتى مارس 2023

-يزيد بن عبدالرحمن بن إبراهيم الحميّد، نائب رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال ومحاسبة من جامعة الملك سعود، وهو رئيس الادارة العامة لاستثمارات الشرق الاوسط وشمال افريقيا – صندوق الاستثمارات العامة حاليا، وعضو لجنة الاستثمار في السوق المالية “تداول”.

-هدى بنت محمد بن ناصر بن غصن، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصلة على بكالوريوس ادب انجليزي من جامعة الملك سعود، لديها خبرات عملية سابقة في شركة ارامكو السعودية منذ العام 19981 حتى 2017، و وعضو مجلس ادارة التامينات الاجتماعية من 2014 حتى 2020.

-زياد بن محمد مكي صالح التونسي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على الماجستير في الاوراق المالية وخدمات الاستثمار من جامعة ريدنغ-بريطانيا، وهو المدير التنفيذي لمجموعة الفيصلية من 2018 حتى الان، ورئيس لجنة المكافآت والترشيحات في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية.

-عبدالله عبدالرحمن صعينين الرويس، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير نظم معلومات من جامعة ديترويت ميرسي – امريكا، وعمل لمدة 17 سنة الرئيس التنفيذ للمراجعة الداخلية بشركة موبايلي، و7 سنوات مدير مراجعة والمراجع العام المساعد بشركة أرامكوا السعودية، و 8 سنوات مراجع داخلي بالبنك المركزي السعودي، وهو عضو مجلس ادارة بوان وشركة اكواباور.

-إبراهيم بن سعد بن إبراهيم المعجل، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على دكتوراة هندسة وعلوم الادارة من جامعة ستانفورد، وهو الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي، من 2018 حتى 2023 وهو عضو لجنة الاستثمار في صندوق الاستثمارات العامة.

-راشد بن إبراهيم بن محمد شريف، عضو مجلس الادارة الحالي، وهو ايضا عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة الاهلي المالية، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الامير سلطان، رئيس الادارة العامة للاستثمارات في الشركات المحلية- صندوق الاستثمارات العامة من 2017 حتى 2020، وهو عضو اللجنة الاستشارية في في هيئة السوق المالية، ورئيس لجنة مؤسسات السوق، وعضو لجنة الاستثمار في اس تي سي.

-ديمة بنت يحيى بن عبدالله اليحيى، حاصلة على بكالوريوس علوم الحاسب من جامعة الملك سعود، وهي الامين العام لمنظمة التعاون الرقمي من 2020 حتى الان، وعضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي للامن السيبراني والهيئة السعودية للملكية الفكرية والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي.

-فيصل بن عمر بن عباس السقاف، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة هارفارد، وشغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك الاهلي من 2018 حتى 2020، عضو مجلس ادارة صندوق التنمية العقارية.

-بليهد بن ناصر بن بليهيد البليهيد، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من امريكا، وهو المؤسس والعضو المنتدب لشركة اجادة للاستشارات الادارية من 2007 حتى الان.

-عبدالرحمن بن محمد بن عبدالمحسن العيسى، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من امريكا، وسبق له العمل في سامبا لمدة 16 عام من 1990 حتى 2006، ومستشارا لوزير النقل في مجال الاستثمار والتخصيص خلال الفترة من 2017 حتى 2019.

-عبدالرحمن بن سعيد بن عبدالرحمن اليمني، حاصل على ماجستير التجارة الدولية من لندن، وهو رئيس مجلس ادارة شركة بي ال ام اي المالية من 2023 حتى الان.

-عمرو بن خالد بن عبدالفتاح كردي، حاصل على دكتوراة في المحاسبة من امريكا، وهو مساعد المحافظ للاستدامة المالية وادارة المخاطر في المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية من 2023 حتى الان، وعضو لجنة المراجعة في اس تي سي وكهرباء السعودية.

-أحمد سراج عبد الرحمن خوقير، حاصل على دكتوراة في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية كولورادو، وتولى عدد مناصب في بالمعهد الامريكي للمهندسين الكيميائين، من 2005 حتى الان.

– طارق بن عبدالرحمن بن صالح السدحان، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من فرنسا، ولديه خبرات في القطاع المصرفي والمصرفية الرقمية من 2018 حتى 2024. وسيستلم منصبه كرئيس تنفيذي للبنك بدءا من غدا الاربعاء 1 مايو.

-مساعد بن سليمان بن عبدالله العوهلي، حاصل على ماجستير هندسة كيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويمتلك خبرات العمل في سابك لمدة 16 عام منذ 2004 حتى 2020، وهو الرئيس التنفيذ السابق لشركة معادن خلال الفترة من 2020 حتى 2021، و وعضو اللجنة التنفيذية في سبكيم والشركة السعودية للصناعات العسكرية.

-فهد بن محمد بن عبدالله السماري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من امريكا، ويمتلك خبرات العمل في مصرف الانماء وبنك الرياض.

-عبدالعزيز بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز البكر، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من لندن، وهو رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة المصافي.

-خالد بن صالح بن فهد الخطاف، حاصل ماجستير محاسبة من جامعة كولورادو، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الدوائية من 2021 حتى 2023.

-بسمة بنت مزيد بن محمد التويجري، حاصلة على ماجستير ادارة اعمال من السعودية، وهي مستشارة في مركز الاقتصاد الرقمي تقديم استشارات ادارية ومالية.

-عبدالوهاب بن مصعب بن عبدالوهاب ابو كويك، حاصل على دكتوراه في الهندسة الصناعية من ايرلندا، وشغل منصب عميد كلية ادارة الاعمال واستاذ مساعد في كلية الهندسة من 2022 حتى 2023، وشغل عدد من المناصب في شركة صافولا من 2022 خاتى 2016.

-سامي بن احمد بن سليمان البابطين، حاصل على بكالوريوس ادارة مالية من السعودية، وعمل مراجع داخلي في سامبا من 2013 حتى 2018، ومشرف فريق المراجعة الداخلية لمصرف الراجحي من 2018 حتى 2021، وعضو مجلس ادارة شركة الصقر للتامين حاليا.

-محمد بن مبارك بن محمد الرمل، حاصل على بكالوريوس ادارة مالية من جامعة الملك فهد، وعمل من 2008 حتى 2016 في بنك ساب، وهو الرئيس التنفيذي للمخاطر في تكافل الراجحي من 2023.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً