برنامج تطوير الخريجين من صندوق الاستثمارات العامة .. مبادرة لتزويد حديثي التخرج بالمهارات واكتشاف المواهب الشابة وصقل خبرتها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دأب صندوق الاستثمارات العامة على إطلاق برنامج تطوير الخريجين سنويا منذ عام 2017 بالتعاون مع نخبة من الجامعات والمؤسسات التدريبية العالمية، لتزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لبدء مسيرتهم المهنية، واكتشاف المواهب الشابة وتطويرها وصقل خبرتها نحو مستقبل واعد وطموح بلا حدود.

انطلاقة البرنامج كانت باستقبال 40 خريجاً سعودياً على نحو سنوي، قبل أن يتوسع ويصل عدد المستهدفين إلى 165 خريجاً لبدء تدريبهم المهني مع صندوق الاستثمارات العامة ومشاريعه والشركات التابعة، ومن ثم لعب أدوار فاعلة تسهم في تحقيق الأهداف المستقبلية للمملكة، وتولي مسؤوليات القيادة وأعبائها منذ المراحل المبكرة لمسيرتهم المهنية لقيادة الصندوق والمملكة نحو مستقبل واعد

ويوفر البرنامج فرص التعلّم والتدريب لحديثي التخرّج مع أفضل المؤسسات التعليمية عبر مجموعة متنوعة من التخصصات، كما يوفر تدريب عالي المستوى وفرصة التعلم والعمل مع قادة وخبراء الصندوق. فيما يمنح المنضم للبرنامج مكافأة شهرية وتأمين طبي وإجازة مدفوعة الأجر.

ويمثل البرنامج رحلة تعليمية تمتد لعشرة أشهر تشتمل على تطوير المهارات والمعارف اللازمة من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية، بالإضافة إلى فرصة التعلم من خبراء في مجالاتهم، لتزيد من أثر مشاركتهم في سوق العمل، ومن ثم يتم تقييم الأداء أثناء مدة البرنامج وعند إكمال فترة البرنامج بنجاح، يتم منح شهادة التخرج من صندوق الاستثمارات العامة وشركائه في التدريب.

وتم تصميم البرنامج لتزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه، كما يساعدهم على اتخاذ الخطوة الأولى في رحلتهم المهنية وتطوير القدرات في القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 .
وتتمثل شروط الانضمام للبرنامج بأن يكون المتقدم من حديثي التخرج من شباب وشابات الوطن “خريجي 2022 – 2024، وحاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في أحد التخصصات ذات العلاقة (إدارة الأعمال، المالية والمحاسبة، الهندسة، القانون، الإحصاء، إدارة المخاطر، الرياضيات المالية والتطبيقية، العلوم الإكتوارية، الذكاء الاصطناعي، علوم البيانات وتقنية المعلومات، والأمن السيبراني)، إلى جانب أن يكون المعدل التراكمي لا يقل عن (3.75) من (5) أو (2.75) من (4) أو ما يعادلها.
كما تتضمن الشروط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة في اختبار الايلتس بحد أدنى 6 درجات أو 60 في اختبار التوفل (IBT) أو 513 في اختبار التوفل (PBT)، ويستثنى من ذلك خريجي الجامعات المعتمدة من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.

يذكر أن التقديم للبرنامج خلال نسخته الحالية بدأ منذ 26 مايو، وسيستمر التسجيل حتى 11 يوليو، ومن ثم تتضمن خطوات القبول، في الفرز الأول، والتقييم، والمقابلات الشخصية، ومشاركة عروض التدريب، على أن يبدأ البرنامج في نوفمبر المقبل

‫0 تعليق

اترك تعليقاً