تركي الدخيل في بيان على منصة X: اودعت جميع المبالغ في حساب هيئة السوق المالية .. وزعم البعض بأن ما فعلته فساد واستغلال للسلطة اتهام باطل وساقاضيهم

أكد الكاتب والإعلامي والسفير السابق تركي الدخيل بأنه أودع المبالغ التي صدر بها قرار من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، في حساب هيئة السوق المالية بتاريخ 9 شوال الجاري، “بعد تسلمي الحساب الذي يجب الإيداع فيه، على الفور”.

وتابع الدخيل في منشور على منصة X جاء تحت كلمة (بيان هنا) وفيما وصف بأنه موقف يحسب له وشجاعة تيبن ما حدث على وجه الدقة: لا شك في أن ما صدر من محفظتي، هو مخالفة للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، وهو خطأ لا يمكن إنكاره”.

وأضاف السفير السابق والذي كان قد تولى عدة مناصب منها مدير عام لقناتي العربية والحدث: إدارة غيري لمحفظتي، خلافا لكونه مخالفة نظامية، لا يعفيني من المسؤولية، ولا يبرر الخطأ، والمبلغ المالي الذي أُلزمت بدفعه للهيئة، يجبر الضرر المحتمل لدى عامة المتداولين”. ومكملا للبيان تابع الإعلامي تركي الدخيل: أرجو ممن تضرر التفضل بالتواصل مع الهيئة حسب الإجراءات المتبعة، للحصول على تعويض ضرره، معتذرا عن ذلك”.

وقال في رسالة للعموم: ‏إن تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين، يُعَرِّض أصحاب المحافظ للخطر، وهو مخالف للأنظمة، ولأني وقعت في هذا الخطأ، أحذر غيري من الوقوع فيه. ‏لقد خالفتُ “. وختم “إذ أشكر كل من أحسن بي الظن، أرحب بالنقد البناء، كما أؤكد بأن زَعمُ البعض أن ما فعلتُه فساد أو استغلال للسلطة، اتهام باطل، وكذب صريح، وسأقاضي كل من اتهمني كذبا بذلك”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً