كيف تصبح ثريا؟.. تعرف على النصائح التي قدمها 4 من الأثرياء العصاميين؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قد لا يكون من السهل بناء مشروع تجاري ناجح من الصفر، ولكن ثبت أنه ممكن وفق ما قاله ارنستين سيو من “سي ان بي سي” أنه طوال فترة عمله في الشبكة، حيث حاور الكثير من رواد الأعمال المختلفين، بدءًا من الأشخاص الذين بدأوا مشاريع جانبية ناجحة إلى مؤسسي شركات أصبحت يونيكورن عالمية في نهاية المطاف، يقول أنه خلص الى أن الأمر برمته يعتمد على المعتقدات، أي ما يؤمن به المرء.

وأردف “هؤلاء الناس اختاروا أن يؤمنوا بأنفسهم كانوا يعلمون أن الأمر لن يكون سهلاً، لكنهم كانوا يعلمون أيضًا أنه ممكن . وبهذا الإيمان، واصلوا المخاطرة والتضحية بكل شيء تقريبًا من أجل تحقيق حلمهم.. قد ينظر إليهم العالم كشخصيات ملهمة، ولكن في كثير من الأحيان، هم مجرد أشخاص عاديين واجهوا بعض النكسات والدروس التي اكتسبوها بشق الأنفس في الحياة”.

وأضاف في سرده ” في محادثاتي مع رواد الأعمال الناجحين، وجدت أن أولئك الذين أصبحوا ناجحين وحققوا النجاح، يميلون إلى ترديد نفس النصيحة، وهي ضرورة أن تبدأ ولا تتوقف. وإليكم ما ينسبون إليه الفضل في نجاحهم”

النصيحة الأولي: يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك، حيث لم يكن جيسون ماكجوان خبازًا محترفًا قبل أن يشارك في تأسيس شركة Crumbl Cookies في عام 2017، لكنه لم يدع ذلك يعيقه عن بناء إمبراطورية Cookies. واليوم، أصبحت Crumbl شركة يونيكورن تمتلك حوالي 1000 موقع حول العالم. حققت الشركة مبيعات تزيد عن مليار دولار في عام 2022، وفقًا للوثائق التي اطلعت عليها “سي ان بي سي”.

TDLH قال ماكجوان لـ CNBC Make It: “لم أتخيل أبدًا في أفضل أحلامي أننا سنحقق مبيعات تزيد عن مليار دولار”، مع تقدمي في السن، ومع قيامي ببناء هذه الشركة، أدركت أكثر فأكثر أن كل ما نقوم به هو في الواقع مجرد شيء يمكن لأي شخص القيام به، على الرغم من أنهم لم يدخلوا أبدًا إلى مطبخ خبز احترافي من قبل، إلا أن ماكجوان المؤسس المشارك كانوا يجتمعون في كثير من الأحيان لتجربة وصفات كعكة الشوكولاتة كلما كان لديهم وقت فراغ. اليوم يحصد المنتج الخاص بهم اهتمام الملايين على مستوى العالم، وكل ذلك جاء نتيجة قرار الإيمان بفكرة ما وتجربتها.

وتمضي رائدة الأعمال الأمريكية آن محلوم في ذات الاتجاه، مرددة ذات النصائح، حيث كانت محلوم قد أسست في عام 2013، سلسلة متاجر اللياقة البدنية Solidcore ومقرها نيويورك. وبعد عقد من الزمن، أصبح لدى الشركة أكثر من 100 موقع. وفي عام 2023، قالت محلوم إنها حققت 88.4 مليون دولار بعد صرف حصتها في الشركة، مما جعلها مليونيرة.

وقالJ محلوم لـ CNBC Make It: “إن أبرز ما تعلمته من خلال Solidcore هو أنه يمكنك فعل ما تريد القيام به، طالما أنك على استعداد للقيام به”، واعتمد على ما يجعلك فريدًا ومميزا: نصيحة أخرى قدمتها محلوم وهي أن تتبني ما يمثلك. في الواقع، هذا هو ما تنسب إليه الفضل في نجاحها، مضيفة : “أنا أؤمن حقًا بقوة التفرد عندما نعتمد على تفردنا، فإن ذلك يصب في صالحنا حقًا، وقد كان حقًا جزءًا كبيرًا من نجاحي للقيام بذلك على المستوى الشخصي والمهني، مردفة: “أعتقد أنه في كثير من الأحيان، ننظر إلى رواد الأعمال أو الأشخاص الذين نجحوا في تحقيق النجاح – ونعتقد أنهم يمتلكون شيئًا لا تمتلكه أنت، أو أن لديهم مجموعة خاصة من المزايا، وبصراحة، قد يكون هذا صحيحًا، العالم والحياة ليسا عادلين، ولم يكونا كذلك أبدًا، ولن يكونا كذلك أبدًا”.

وبينت محلوم إن كل شخص لديه مجموعة خاصة من الظروف والمزايا والعيوب، قائلة “أعتقد أن الأمر متروك لكل واحد منا لمعرفة ما هي تلك المزايا، وما هي مواهبنا ومهاراتنا والاستفادة منها وجعلها تعمل لصالحك”.

النصيحة الثالثة: كن شغوفًا، أحب شون تساو السندويشات – وهو شغف شديد، كما قد يقول البعض. في أحد أيام عام 2012، كان يشتهي شطيرة من متجر معين يقع في الجانب الآخر من المدينة، لكن لم يكن لديه الوقت للذهاب والحصول عليها. “ماذا لو كان هناك أوبر للطعام؟” كان يعتقد. ومن هنا ولدت فكرة خدمة توصيل الطعام كافيار، وفي عام 2014، اشترت شركة سكوير للمدفوعات التابعة لجاك دورسي (المعروفة الآن باسم بلوك) شركة كافيار مقابل أكثر من 100 مليون دولار. لقد جنى تساو وشركاؤه المؤسسون الملايين من الصفقة. أنت رائد أعمال ولديك شغف حقيقي بالمنتج الذي تبنيه – ليس لأنك تريد فقط المجد كونك رئيسًا تنفيذيًا أو مؤسسًا ولكن أنت متحمس حقًا لما تعمل عليه.

و قال تساو: “هذا سيجعلك تتحمل ما تمر به من الصعاب”. بنى تساو الكافيار لنفسه.. لقد لبى العمل حاجة كانت لديه شخصيًا، وكان هذا الشغف هو الذي ساعده على المثابرة خلال الصعوبات الحتمية التي واجهها في بناء العمل. وبنفس الطريقة، كان تيرتاناتا يحب القهوة، وكانت محلوم مهتمة باللياقة البدنية، وكان ماكجوان شغوفًا بالبسكويت – كل هؤلاء المؤسسين بنوا شيئًا ما لأنفسهم. لقد كان هذا الشغف الحقيقي هو الذي قادهم خلال أصعب الأوقات.

النصيحة الرابعة: ابدأ فقط يقول الكاتب أنه في كل محادثاته مع رواد الأعمال، النصيحة الوحيدة التي سمعها أكثر من غيرها هي أن تبدأ بكل بساطة. قالت محلوم: “لقد فعلت شركة Nike أفضل ما في الأمر، عندما قالت: “فقط افعل ذلك”. ايضا لديها عبارة تقول: “فقط استمتع بيوم واحد”. عثرت محلوم على استوديو للياقة في لوس أنجلوس ذات يوم ووقعت في حبه. وبعد أشهر، استثمرت كل مدخراتها في افتتاح أول استوديو لها. وكان ذلك اليوم الأول بالنسبة لها. وبالمثل، لم يكن ماكجوان يعرف كيفية خبز البسكويت، لكنه لم يدع ذلك يمنعه من إنشاء شركة للبسكويت. “أحد أكبر الدروس التي تعلمتها من إنشاء Crumbl هو مجرد البدء. وقال ماكجوان لشبكة سي ان بي سي: “سواء لم يكن لديك ادوات العمل المكتملة او حتي خطة محددة، فما عليك سوى البدء – تبدأ في فعل الأشياء، وتبدأ في التحرك”. وأردف: “أعتقد أن العمل في المرحلة المبكرة هو المهم حقًا لتحقيق النجاح – مجرد التحرك.

كل هؤلاء المؤسسين الأربعة جمعوا ملايينهم باختيارهم الإيمان بأنفسهم، والمجازفة عندما رأوا الفرصة، وقضاء يوم واحد.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً