(مال) تسلط الضوء على شركتي “سرك” و “سيل” الحكوميتين المزمع طرحهما للاكتتاب العام

تعرض (مال) نشاط الشركتين الحكوميتين التي أعلن الاتجاه لطرحهما للاكتتاب العام مستقبلا، وهي الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك”، و”سيل”، وذلك بحسب المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة خلال منتدى الاستثمار البيئي مطلع الأسبوع الجاري.

وتعتمد الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” على مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية والهوائية، في عمليات إدارة النفايات، مساهمة بتعزيز حلول الطاقة النظيفة وتقليل الاعتماد على الوقود، مما يؤدي إلى تخفيض معدلات انبعاثات الغازات المؤدية إلى الاحتباس الحراري، والتخفيف من التأثير السلبي على البيئة.

وتهدف “سرك” لإدارة النفايات واستثمار الموارد بفاعلية من خلال إعادة استخدام وتدوير مواد مختلفة لصناعة منتجات جديدة، متبنية مبادئ الاقتصاد الدائري من أجل خفض معدلات النفايات وزيادة كفاءة الموارد، لتساهم عمليًا في بناء مستقبل مستدام.

وتسعى شركة سرك لتخفيض انبعاثات الكربون ليتمكن سكان المملكة الاستمتاع بالهواء النقي والمياه النظيفة في حياتهم اليومية، حيث تعمل على تأمين مستقبل أخضر يحقق الاستدامة البيئية للأجيال الحالية والقادمة، إلتزامًا منها بتحقيق رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.

وأنشئت شركة “سرك” بوصفها إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تعنى بقيادة الاستثمار في قطاع الاقتصاد الدائري عبر إدارة ومعالجة النفايات وإعادة التدوير بالمملكة، وتهدف إلى تحقيق الاستدامة البيئية، والتحول عن المرادم وتفعيل دور القطاع الخاص في المساهمة لتحقيق الاقتصاد الدائري بالتعاون مع الجهات المعنية؛ لدفع عجلة التنمية لمستقبل أخضر ومستدام.

ويتبع “سرك” عدة شركات تعنى بقيادة الاستثمار في الاقتصاد الدائري وإعادة التدوير ومعالجة النفايات بالمملكة، والاستدامة ومكافحة الانسكابات البحرية، وهي: شركة ريفايفا، وشركة أكام، وشركة يدوم، وشركة اليكتا، وشركة ازيات، وشركة وزين، بالإضافة إلى شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية “سيل” التي أعلن مؤخرا أنها ستطرح للاكتتاب هي الأخرى.

وتعد شركة شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية “سيل” المملوكة لـ “سرك” متخصصة في خدمات الأعمال البيئية البحرية، وهي مركزًا إقليميًا لمكافحة الانسكابات الزيتية والخطرة في جميع سواحل المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر والخليج العربي.

وتقدم شركة سيل خدمات استجابة للطوارئ البحرية ذات معايير عالمية متقدمة، مدعومة بنظم مراقبة ورصد مبكر وأجهزة إنذار متطورة لمكافحة الانسكابات البحرية والمواد الخطرة في جميع سواحل المملكة العربية السعودية.

وتحضر “سيل” في جميع المواقع الإستراتيجية والمهمة على طول سواحل المملكة في البحر الأحمر والخليج العربي، لتوفير استجابة أسرع وأكثر كفاءة للحوادث والكوارث البيئية البحرية، كما تقدم “سيل” مجموعة من الخدمات البحرية الأخرى التي سيُعلن عنها لاحقًا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً