مجموعة تداول السعودية تنظّم النسخة الدولية الأولى من ملتقى الأسواق المالية في هونغ كونغ

أعلنت مجموعة تداول السعودية اليوم عن تفاصيل النسخة الدولية الأولى من ملتقى الأسواق المالية الذي يُقام تحت شعار “تمكين مستقبل الأسواق المالية” بالتعاون مع بورصة هونغ كونغ. ويأتي هذا الملتقى استكمالاً للنجاح الكبير الذي حقّقه ملتقى السوق المالية السعودية بنسخه الثلاث السابقة. يسهم الملتقى المقرر إقامته في مدينة هونغ كونغ، في توفير آفاق جديدة للتعاون على المستوى الدولي، وإبرام شراكات تشكل ركيزة أساسية لدعم الابتكار وتحقيق النمو المستدام والاستقرار المالي والازدهار المشترك لكل من منظومتي الأسواق المالية في المملكة العربية السعودية والصين.

وتشمل قائمة المتحدثين المشاركين في الملتقى المهندس صالح الخبتي، وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمار؛ وسعادة الأستاذ عبدالعزيز بن حسن، عضو مجلس هيئة السوق المالية السعودية؛ والسيدة جوليا لنغ، الرئيس التنفيذي للجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة؛ والمهندس خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية؛ والسيدة بوني تشان، الرئيس التنفيذي لبورصة هونغ كونغ؛ والأستاذ محمد الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية؛ والسيد ويلفريد يو، نائب الرئيس التنفيذي لبورصة هونغ كونغ.

بهذه المناسبة، قال المهندس خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية: “يمثّل ملتقى الأسواق المالية الذي تُقام نسخته الأولى في هونغ كونغ حدثاً مهماً على مستوى القطاع المالي العالمي، حيث يسلّط الضوء على الإقبال المتزايد على السوق المالية السعودية من المستثمرين الآسيويين. كما يشكل الملتقى خطوة نوعية تسهم في تعزيز تدفقات رؤوس الأموال بين المملكة وهونغ كونغ في المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز الترابط والتكامل بين الأسواق المالية. ومن خلال توفير قناة مباشرة للتواصل بين المستثمرين في هونغ كونغ وجمهورية الصين الشعبية من جهة، والمُصدرين السعوديين من جهة أخرى، نتطلّع إلى بناء جسور التعاون بين اثنين من أعلى الاقتصادات  نمواً على مستوى العالم”.

من جانبها، قالت بوني تشان، الرئيس التنفيذي لبورصة هونغ كونغ: “يسعدنا التعاون مع مجموعة تداول السعودية في استضافة ملتقى الأسواق المالية في هونغ كونغ، في خطوة جديدة تؤكد على التعاون المستمر بين اثنتين من أبرز الأسواق المالية في العالم حيث يجمع الملتقى المستثمرين والمُصدرين ويوفر منصة مثالية لإجراء حوارات مثمرة وتعزيز الترابط بين الأسواق المالية في كل من الصين وهونغ كونغ والشرق الأوسط. ونتطلع إلى التعاون مع شركائنا في الشرق الأوسط لاستكشاف فرص جديدة، وتعزيز مستويات إقبال المستثمرين على أسواقنا المالية، وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً”.

وباعتباره الحدث الأبرز في قطاع الأسواق المالية العالمي، يوفر ملتقى الأسواق المالية منصة رائدة للحوارات المثمرة التي تسهم في بناء مستقبل الأسواق المالية. كما يوفر الملتقى مساحة مهمة تجمع أبرز المشاركين في السوق للاطلاع على أهم المستجدات والاتجاهات الناشئة، بما يسهم في تمكين الأسواق المالية من التكيف مع التغيرات التي تطرأ على مشهد الاقتصاد العالمي.

كما يجسّد الملتقى حدثاً رائداً يسهم في دعم مسيرة التحول وتحقيق كامل إمكانات الأسواق المالية، بالإضافة إلى تشجيع اعتماد الاستراتيجيات المبتكرة والاستفادة من فرص التعاون بهدف قيادة هذه الأسواق نحو مزيد من النمو والاستقرار والازدهار.

 

 

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً