محمد الجاسر: 700 مليار ريال تمويلات بنك التنمية الاسلامي خُصصت لـ 12 ألف مشروع

قال محمد الجاسر رئيس بنك التنمية الاسلامي إن رأس المال وقاعدة التمويلات لدى بنك التنمية الاسلامي ارتفعت، حيث بلغ اجمالي اعتمادات البنك منذ النشأة 700 مليار ريال خصصت لتمويل 12 الف مشروع.

واضاف الجاسر أن العمل جار على استراتيجية جديدة لبنك التنمية الاسلامي وتقديم حلول فعالة للدول الاسلامية كما يتم العمل على توفير حلول للاجيال القادمة.

ومن جانبه، قال الامير فيصل بن بندر امير منطقة الرياض: إن المملكة تدعو جميع أعضاء بنك التنمية الاسلامي لمواصلة الدعم لمجموعة البنك الاسلامي من أجل المساهمة في تحقيق تطلعات الشعوب الإسلامية.

واضاف أمير الرياض خلال كلمة القاها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة احتفالية اليوبيل الذهبي ومرور خمسين عام على تاسيس بنك التنمية الاسلامي وبرعاية خادم الحرمين الشريفين:”يسرنا أن نهنئ مجموعة البنك الإسلامي التنمية بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائها، ونشكر لها جهودها في خدمة الدول الإسلامية والعمل على نهضتها ونموها”.

واكد الامير بندر أن المملكة حريص على التعاون والتضامن بين الدول الإسلامية إنطلاقا من مبادئ الدين الاسلامي الحنيف الذي يحث على ذلك.

وأكمل:” لقد دأبت المملكة على تحقيق هذا التعاون والتضامن المنشود إضافة إلى دعم أعمال والمؤسسات الإنسانية إقليميا وعالميا، وتمثل هذه المناسبة التاريخية فرصة مع المسيرة المباركة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 50 عاما.

وختم أمير الرياض” حديثه البنك الاسلامي هو تجسيد للقيم الإنسانية عبر التعاون بين الدول الاعضاء بالمجموعة و في مجتمعاتنا الاسلامية”.

ومن جانبة، قال محمد الجدعان رئيس مجلس ادارة بنك التنمية الاسلامي: ان البنك يعطي صورة عملية للتضامن بين الدولة الاسلامية وذلك بفضل الله ثم الدعم الكبير الذي يحظى به، واصبحت مجموعة متكاملة تقدم جميع الحلول التمويلية كالصحة والتعليم والمشاريع الصغيرة وتعزيز الشراكة والتعاون بين الحكومات والمجتمع المدني والخاص تطور آليات التمويل المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية.

وأضاف:”البنك يجسد التزام المملكة بمبادىء التضامن الاسلامي ويوكد ايمانها بمهام البنك الاسلامي، طامحين لمستقبل مشرق للبنك يحقق تطلعات الدول الاعضاء”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً