“معادن” توقع اتفاقية شراء واكتتاب للاستحواذ على كامل حصة موزاييك للفوسفات في شركة معادن وعد الشمال للفوسفات

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن إبرامها اتفاقية شراء واكتتاب مع كل من شركة موزاييك (“الضامن”) موزاييك للفوسفات بي. في.  وذلك لغرض استحواذ شركة معادن على كامل حصة البائع في شركة معادن وعد الشمال للفوسفات والبالغة  (210,937,500) حصة، تمثل ما نسبته 25% من رأس مال شركة معادن وعد الشمال.

كما ستتضمن صفقة الاستحواذ حصول شركة معادن على حقوق التسويق الخاصة بالضامن بموجب اتفاقية تسويق المنتجات MCP/DCP واتفاقية تسويق منتجات الأسمدة المبرمة بين الضامن وشركة معادن وعد الشمال بتاريخ 24 أبريل 2014م.
شركة معادن وعد الشمال هي مشروع مشترك بين شركة معادن والبائع و الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، مقرها المملكة العربية السعودية، وتدير منشأة متكاملة لإنتاج الفوسفات بقدرة تصميمية تبلغ ثلاثة ملايين طن من فوسفات ثنائي الأمونيوم.

وبموجب الاتفاقية، يلتزم الضامن بضمان التزامات البائع في الوقت المحدد عند استحقاقها وذلك وفقًا لأحكام وشروط الاتفاقية.

وبناءً على التقييم البالغ  (5,624,999,980) ريال  فإن عوض صفقة الاستحواذ سيتمثل في إصدار أسهم جديدة يتم إصدارها في شركة معادن للبائع (أو أي تابع للبائع يحددها البائع لشركة معادن) تم تحديدها باستخدام متوسط السعر المرجح بحجم التداول (VWAP ) لأسهم شركة معادن، وستُمثل الأسهم الجديدة المصدرة في شركة معادن تقريبا (2.92%) من رأس مالها بعد إتمام صفقة الاستحواذ.

وعند إتمام صفقة الاستحواذ، ستتم زيادة رأس مال شركة معادن من ستة وثلاثون مليار وتسعمائة وسبعة عشر مليون وسبعمائة وأربعة وثلاثون ألفًا وثلاثمائة وثمانون (36,917,734,380) ريال سعودي إلى ثمانية وثلاثون مليارا وسبعة وعشرون مليونا وثمانمائة وثمانية وخمسون ألفا وسبعمائة وعشرة (38,027,858,710) ريال سعودي عن طريق إصدار مائة وأحد عشر مليونا واثنا عشر ألفا وأربعمائة وثلاثة وثلاثون (111,012,433) سهم جديد بقيمة اسمية تبلغ عشرة (10) ريالات سعودية للسهم الواحد (“الأسهم الجديدة”) لصالح البائع (أو أي تابع للبائع يحدده البائع لشركة معادن)، وزيادة عدد أسهمها من ثلاث مليارات وستمائة وواحد وتسعون مليون وسبعمائة وثلاثة وسبعون ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثون (3,691,773,438) سهم عادي إلى ثلاثة مليارات وثمانمائة واثنان مليون وسبعمائة وخمسة وثمانون ألفاً وثمانمائة وواحد وسبعون (3,802,785,871) سهم عادي، تُمثل زيادة وقدرها تقريبا (3,01%) من رأس مال شركة معادن قبل إصدار الأسهم الجديدة (“زيادة رأس المال”).

وعند إتمام صفقة الاستحواذ، ستزيد نسبة ملكية شركة معادن في شركة معادن وعد الشمال من 60% إلى 85%، بينما ستُمثل الملكية المباشرة وغير المباشرة للبائع في رأس مال شركة معادن ما نسبته تقريبا ( 2.92%)

‫0 تعليق

اترك تعليقاً