مليون مسافر عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة خلال 39 يوما

تجاوز عدد مسافري مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة خلال الفترة 11 مارس حتى 18 أبريل، مليون مسافر محلي و دولي، وذلك منذ بداية شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال إعلان هيئة الطيران المدني عن زيادة تجاوزت 18% في الرحلات والمسافرين عن العام الماضي حيث سجلت مطارات‬⁩ المملكة أكثر من 12.50 مليون مسافر، وأكثر من 86 ألف رحلة و 100 ناقل جوي خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر.

وبحسب البيانات التي أصدرتها الهيئة العامة للطيران المدني عبر حسابها في منصة “إكس” فقد بلغ عدد مسافرين مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة  أكثر من مليون مسافر، فيما تصدر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جده بنحو 5.38 ملايين مسافر، ونحو 3.23 ملايين مسافر في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ، وباقي مطارات المملكة نحو 2.85 مليون مسافر.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تحرص على تطوير وتحسين المنظومة بشكل عام، وذلك من خلال تبنيها لعدة مبادرات وبرامج، بهدف الإسهام في الارتقاء بصناعة النقل الجوي محليا وإقليميا ودوليا، في عدة مجالات وفق أحدث النظم والمعايير العالمية، مرتكزة ومستمدة من الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني، التي تهدف إلى تمكين قطاع الطيران بالمملكة بأن يصبح القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً