نمو أرباح “الأسمنت العربية” إلى 54.2 مليون ريال خلال الربع الأول بنسبة 10%

نما صافي الربح لشركة الأسمنت العربية إلى 54.2 مليون ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل 49.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 10.1 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 53.1 مليون ريال في الربع الأول مقابل 51.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 2.7 %.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.54 ريال مقابل 0.49 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق الشركة يعود سبب انخفاض المبيعات بصفة رئيسية إلى :انخفاض كمية المبيعات للمجموعة نتيجة لتزامن الربع الحالي مع شهر رمضان، فيما يعود سبب ارتفاع صافي الربح بصفة رئيسية إلى :ارتفاع متوسط سعر البيع في السوق المحلي على الرغم من انخفاض كمية المبيعات للمجموعة (لتزامن الربع الحالي مع شهر رمضان ) وارتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التمويل.

كما يرجع سبب ارتفاع صافي الربح بصفة رئيسية إلى :ارتفاع متوسط سعر البيع في السوق المحلي على الرغم من انخفاض كمية المبيعات للمجموعة (لتزامن الربع الحالي مع شهر رمضان المبارك) وارتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التمويل، بينما يعود سبب ارتفاع صافي الربح بصفة رئيسية إلى :ارتفاع متوسط سعر البيع في السوق المحلي على الرغم من انخفاض كمية المبيعات للمجموعة (لتزامن الربع الحالي مع شهر رمضان المبارك).

 

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً