23 مايو .. جمعية “جزيرة تكافل” تناقش أعمال وعقود تمت مع أطراف ذات علاقة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دعت شركة الجزيرة تكافل تعاوني المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها يوم الخميس 23 مايو، حيث تتضمن البنود التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الجزيرة (مساهم مؤسس) والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس/ عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان، و/ نايف بن عبدالكريم العبدالكريم، و/ خالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن وثيقة تأمين تقديم تغطية تأمينية لمحفظة التمويل الشخصي لعام 2023م، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ ( 19.63مليون ريال.

وجاءت بقية بنود جدول أعمال الجمعية كما يلي:
– الإطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31-12-2023م ومناقشته.
– التصويت على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31-12-2023م بعد مناقشته.
– الإطلاع على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31-12-2023م ومناقشتها.
– التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2023م.

– التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م وتحديد اتعابهم.

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الجزيرة (مساهم مؤسس) والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس/ عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان، و/ نايف بن عبدالكريم العبدالكريم، و/ خالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن وثيقة تأمين تقديم تغطية تأمينية لمحفظة التمويل العقاري لعام 2023م، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ (37.44مليون ريال.
– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الجزيرة (مساهم مؤسس) والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس/ عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان، و/ نايف بن عبدالكريم العبدالكريم، و/ خالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن الإضافة في الوديعة القانونية خلال العام 2023م، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ 11 مليون ريال. (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الجزيرة (مساهم مؤسس) والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس/ عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان، و نايف بن عبدالكريم العبدالكريم، و خالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن الإستثمار في الصكوك الصادرة من البنك خلال العام 2023م، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ (150مليون ريال.
– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الجزيرة للأسواق المالية (مساهم مؤسس) والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس/ عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان،و نايف بن عبدالكريم العبدالكريم، و نايف بن مسند المسند، و خالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة إيرادات أخرى من إدارة صناديق الإستثمار لعام 2023م، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ (10.5 مليون ريال .

– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق،وفقاً للشروط الواردة في في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

– التصويت على صرف مبلغ (1.83مليون ريال سعودي كمكافأة سنوية لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2023م.
– التصويت على تعديل سياسات التقييم و المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة و اللجان و الإدارة العليا المحدثة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً