جمعية “كلين لايف” توافق على توزيع 3 ملايين ريال أرباحا نقدية عن العام 2023

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت شركة حياة النظافة (كلين لايف) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، حيث تضمنت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 3مليون ريال على المساهمين عن الفترة المالية 31 ديسمبر 2023، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح يوم 29 مايو.

وجاءت بقية نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كما يلي:
1. تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023 ومناقشته.
2. الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023 بعد مناقشته.

3. تم الاطلاع على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023 ومناقشتها.

4. الموافقة على تعيين شركة مهام للاستشارات المهنية كمراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للنصف (الأول) والسنوي من العام المالي 2024 م، وتحديد أتعابه بمبلغ (130.000) ريال سعودي.

5. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة حياة النظيفة والتي لعضو مجلس الإدارة محمد صالح الناصر وعضو مجلس الإدارة عبدالله صالح الناصر وعضو مجلس الإدارة عبدالعزيز صالح الناصر وعضو مجلس الإدارة عبدالرحمن صالح الناصر مصلحة مباشرة فيها، وهي عبارة عن استئجار عمالة لمدة عام بدون شروط تفضيلية بمبلغ (302,390) ريال.

6. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة حياة سهلة والتي لعضو مجلس الإدارة محمد صالح الناصر وعضو مجلس الإدارة عبدالله صالح الناصر وعضو مجلس الإدارة عبدالعزيز صالح الناصر وعضو مجلس الإدارة عبدالرحمن صالح الناصر مصلحة مباشرة فيها، وهي عبارة عن تقديم خدمات إدارية ومصروفات مدفوعة بالإنابة وبيع أصول ثابتة لمدة عام بدون شروط تفضيلية بمبلغ (3,217,458.61) ريال.

7. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

8. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي عن العام المالي 2024م.

9. الموافقة على صرف مبلغ (252,000) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وتنازل رئيس مجلس الإدارة محمد الناصر ونائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ عبدالله الناصر وعضوي مجلس الإدارة عبدالعزيز الناصر و عبدالرحمن الناصر عن المكافأة.

10. الموافقة على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد.

11. الموافقة على تحويل كامل الاحتياطي النظامي للشركة بمبلغ 2.34 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 إلى بند الأرباح المبقاة.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً