أسهم اليابان تغلق مرتفعة اليوم الأربعاء.. وجني الأرباح يحد من المكاسب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن أسهم اليابان تغلق مرتفعة اليوم الأربعاء.. وجني الأرباح يحد من المكاسب


الأربعاء 19/يونيو/2024 – 01:25 م

أغلق المؤشر نيكي الياباني مرتفعا اليوم الأربعاء، بعد مكاسب سجلتها أسهم شركات أشباه الموصلات في وول ستريت في ختام جلسة أمس‭ ‬الثلاثاء، لكن عمليات جني الأرباح حدت من المكاسب.

أسهم اليابان تغلق مرتفعة

وارتفعت أسهم التكنولوجيا اليابانية في التعاملات المبكرة اليوم على أثر مكاسب أسهم إنفيديا الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية والتي تفوقت على مايكروسوفت لتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم، وصعد مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات أكثر من 1%.

المؤشر نيكي

وأغلق المؤشر نيكي على ارتفاع 0.23% عند 38570.76 نقطة، في حين أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مرتفعا 0.47 بالمئة عند 2728.64 نقطة.

وقال ماساهيرو إيشيكاوا كبير محللي الأسواق في سوميتومو ميتسوي دي.إس لإدارة الأصول: كانت هناك بعض المخاوف الأسبوع الماضي بشأن المخاطر السياسية في أوروبا وانخفض مؤشر نيكي أيضا. لكن منذ بداية هذا الأسبوع، استقرت الأسهم الأمريكية والأوروبية، وكان أداء إنفيديا قويا.

لكن عمليات جني الأرباح حدت من مكاسب المؤشر نيكي في معاملات بعد الظهر، مع إغلاق الأسواق الأمريكية اليوم الأربعاء بسبب عطلة رسمية، مما دفع المؤشر في بعض الأحيان إلى المنطقة السلبية.

وقفز سهم ميتسوبيشي موتورز نحو 9% ليصبح أكبر الرابحين بين أسهم المؤشر نيكي، وأشار رئيس شركة السيارات في مقابلة مع صحيفة نيكي إلى أن ميتسوبيشي قد تعيد شراء أسهمها لأول مرة منذ 18 عاما وتزيد عوائد المساهمين في السنة المالية 2025.

كما ارتفع سهم مازدا موتور 3.6%، وصعد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق، التي تعد إنفيديا من عملائها، 4.1% ليصبح ثاني أكبر الرابحين على المؤشر نيكي ويضيف وحده 57.5 نقطة من إجمالي 89 نقطة تقريبا من الارتفاع في المؤشر.

وربح سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة 1%، أما سهم شيسيدو لمستحضرات التجميل فقد هوى 4.8 %.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً