بعد ارتفاع الحرارة وزيادة الاستهلاك.. وزير البترول يعقد اجتماعا بشركة جاسكو للغاز لمتابعة التشغيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن بعد ارتفاع الحرارة وزيادة الاستهلاك.. وزير البترول يعقد اجتماعا بشركة جاسكو للغاز لمتابعة التشغيل


الأحد 23/يونيو/2024 – 12:44 م

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا موسعا في مركز التحكم القومي للغاز بشركة جاسكو لمتابعة العملية التشغيلية في ضوء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وترتب عليها زيادة كبيرة في الاستهلاكات، وتم خلال الاجتماع استعراض سيناريوهات العمل المختلفة في ضوء الموجة الحارة وكيفية مواجهتها.

حضر الاجتماع المهندس يس محمد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو والمهندس محمود ناجى وكيل الوزارة للنقل والتوزيع والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمد مرزوق نائب رئيس جاسكو لعمليات الشبكات والمهندس أحمد عبد الرحمن  مساعد رئيس جاسكو لعمليات الشبكات.

المنصة الرقمية للخامات التعدينية

 

وفي سياق منفصل، تابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في وقت سابق من الشهر الجاري، تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية، وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

وتعتبر المنصة جزءًا من مشروع إعادة هيكلة نظام التراخيص وتمثل أداة لتحسين أداء قطاع التعدين المصري، حيث سيتوافر عليها المعلومات الجيولوجية والخرائط المطلوبة من قبل المستثمرين.

وأكد الملا أن الوزارة تدعم بقوة تشغيل المنصة وذلك لتسهيل الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة للبدء والإسراع في عمليات البحث والاستكشاف، ودعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد، بما يملكه من إمكانيات تخدم صناعات تعظيم القيمة المضافة والاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر أن هيئة الثروة المعدنية وقعت تحالف مع كبرى الشركات العاملة في مجال إنشاء المنصات الرقمية على مستوى العالم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً