مدبولي: سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مدبولي: سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية

كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع خلية أزمة الحجاج لمتابعة أزمة وفاة الحجاج المصريين، بسحب رخص 16 شركة سياحية – بصورة مبدئية – قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، حيث لم تقدم أي خدمات للحجاج.

خلية أزمة الحجاج

كما وجه مدبولي، بإحالة مسؤولي الشركات إلى النيابة العامة، وتغريم هذه الشركات لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم خلال أداء مناسك الحج في موسم الحج للعام الحالي.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة اتخاذ قرارات فورية مع الشركات أو الكيانات التي أسهمت في تسفير هؤلاء الحجاج بآليات وطرق غير رسمية، بالإضافة إلى وضع القواعد والأطر التي تسهم في عدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن إجمالي عدد البعثة المصرية الرسمية يقدر بأكثر من 50 ألف حاج، موضحًا أنه تمت متابعة وحصر أعداد الحجاج غير النظاميين؛ وذلك نتيجة عدم وجود أي بيانات مسجلة عنهم، وذلك سواء لدى الوزارات المعنية أو القنصلية، أو في البعثة الطبية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن اجتماع خلية أزمة الحجاج جاء تنفيذًا لـ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك من أجل متابعة أوضاع الحجاج المصريين، ودراسة أسباب ما حدث للعمل على عدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة لأسر الحجاج المتوفين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً