الافتتاحية صعبة… سنرى ماذا سأفعل أمام زفيريف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الافتتاحية صعبة… سنرى ماذا سأفعل أمام زفيريف والان مع تفاصيل هذا الخبر

يبدأ رافاييل نادال؛ الفائز بلقب «بطولة فرنسا المفتوحة» للتنس 14 مرة، ما قد تكون آخر مشاركة له في البطولة بمواجهة صعبة، اليوم الاثنين، أمام ألكسندر زفيريف؛ من أجل تجنب نهاية مسيرته في الدور الأول.

وأعلن نادال بالفعل أن هذا قد يكون الموسم الأخير في مسيرته، لكن لدى وصوله إلى باريس، قال اللاعب الإسباني إنه لا يستطيع التأكد بعد من استعداده لإغلاق الباب في «رولان غاروس».

وبعد غيابه عن بطولة العام الماضي بسبب الإصابة، سيحرص نادال على تحقيق أقصى استفادة من عودته وكذلك جماهيره، لكن يقف في طريقه الألماني زفيريف المصنف الرابع الفائز بـ«بطولة إيطاليا المفتوحة».

وقال نادال: «مباراة افتتاحية ليست مثالية؛ لأنني سأشعر بتنافسية لخوض هذه المباراة في وقت لاحق من البطولة، لكن هكذا تسير الأمور. يجب أن أكون جاهزاً منذ البداية. دعونا لنرى».

وستعيد المباراة ذكريات متباينة للاعبين عن آخر مرة التقيا فيها، في ما قبل نهائي «بطولة فرنسا المفتوحة» عام 2022، عندما واصل نادال الفوز بلقب آخر في باريس وهو الأخير من بين 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

واضطر زفيريف للانسحاب من هذه المباراة بسبب إصابة في الكاحل، وخضع لجراحة، وانتهى به الأمر إلى الغياب عن بقية الموسم بسبب إصابة أخرى، لكنه عاد العام الماضي ليصل إلى ما قبل نهائي «بطولة فرنسا المفتوحة» لثالث مرة على التوالي.

ومع معاناة بعض اللاعبين الكبار الآخرين، مثل نوفاك ديوكوفيتش ويانيك سينر وكارلوس ألكاراس، من الإصابات مؤخراً، فقد تكون هذه فرصة زفيريف للفوز أخيراً بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وربما لم يكن اللاعب الألماني يرغب في مواجهة نادال في وقت مبكر للغاية من البطولة، لكنه كان سعيداً بحصوله على فرصة مواجهته مرة أخرى.

وقال زفيريف: «أردت حقاً أن أواجهه هنا (في باريس). لم أرغب في مواجهته في الدور الأول. أردت مواجهته في ما قبل النهائي أو النهائي أو في مرحلة لاحقة من البطولة. لكن في النهاية هو ليس مصنفاً، هذه هي الحال، وأعتقد أننا مستعدون لمعركة صعبة».

ويعود سينر؛ المصنف الثاني عالمياً، للمنافسات بعد غيابه عن «بطولة إيطاليا المفتوحة» عقب تعرضه لإصابة في الفخذ خلال «بطولة مدريد المفتوحة» وسيواجه الأميركي كريستوفر يوبانكس.

وتبدأ إيغا شفيونتيك الدفاع عن لقبها ضد الفرنسية المتأهلة من التصفيات ليوليا جانجان، وتأتي البولندية المصنفة الأولى عالمياً إلى باريس بعد فوزها باللقب في «مدريد» و«روما».

وستلعب الأميركية كوكو غوف؛ المصنفة الثالثة، مع الروسية جوليا أفديفا (21 عاماً) والمتأهلة من التصفيات، والتي تشارك لأول مرة في البطولات الأربع الكبرى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً