أخبار سوهاج اليوم.. مصرع مُسنة أسفل عجلات القطار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن أخبار سوهاج اليوم.. مصرع مُسنة أسفل عجلات القطار

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، عددًا من الحوادث التي أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص لأسباب متفرقة، وتقدم لكم جريدة أهل مصر نشرة الأخبار المسائية بشكل موجز:

مصرع مُسنة أسفل عجلات القطار

لقيت مُسنة تبلغ من العمر 76 عامًا، مصرعها دهسًا أسفل عجلات القطار، حال عبورها من شريط السكة الحديد الغير مخصص لعبور المُشاه، بمحطة سكة حديد المراغة شمال محافظة سوهاج.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة المراغة، يفيد بورود محضرًا من قسم النقل والمواصلات بسوهاج، يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد المراغة بشأن ما تأشر من قائد القطار [ أسوان – القاهرة ] دائرة مركز المراغة [ غير مقرر وقوفه بها]، إصطدم ب”ظهيره ا ه ع” 76 عامًا، ربة منزل- ومقيمة دائرة مركز سوهاج، حال عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه؛ مما أدي لوفاتها.

وبالفحص وسؤال زوجها “عنتر ت ه ع” 68 عامًا، بالمعاش، ونجلها “مصطفي ع ت ه” 40 عامًا، حاصل على الثانوية- ومقيمين بذات الناحية، أفادا بمضمون ما سبق ونفيا الشبهة الجنائية.

جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى المراغة المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر بذلك.

ضبط صاحب أكاديمية خاصة أنشأ كيان تعليمي وهمي

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحب أكاديمية خاصة للعلوم التطبيقية، أنشأ كيان تعليمي وهمي دون ترخيص لمنح شهادات تعادل الجامعات كذلك منح دورات تدريبية وهمية واستقطب أشخاص راغبين في الحصول على تلك الشهادات بمبالغ من 5000: 8000 جنيه، بدائرة قسم ثانٍ سوهاج.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا بورود محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة “منطقة جنوب الصعيد” لقسم ثانٍ سوهاج، يتضمن ورود معلومات لفرع الإدارة مفادها قيام “إسلام ع ع ع” 32 عامًا، صاحب اكاديمية خاصة للعلوم التطبيقية- ومقيم بمحافظة أسيوط، بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص تحت مسمى “اكاديمية خاصة للعلوم التطبيقيه والحاسب الآلي” الكائن دائرة القسم.

وأوضحت التحريات أنه قام بإتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في الإحتيال علي راغبي الحصول على منح ودورات متنوعة وشهادات معادلة من الجامعات المصرية وتطوير أعمال الشركات والهيئات وتقديم دعاية وتسويق الكتروني تمكنهم من الإلتحاق بالعمل في المؤسسات والهيئات الكبري بالداخل والخارج، وتمكن من خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 5000 إلى 8000 جنيه للشهادة الواحدة.

وباستصدار إذن النيابة العامة تم إستهداف مقر المؤسسة وضبط المتهم وعثر على الآتي: “جهاز لاب توب بمشتملاته محمل بالعديد من البرامج والملفات الخاصة بالبرامج التعليمية المزمع منحها للدارسين- عدد”86” كارنية منسوب صدوره للاكاديمية بأسماء بعض الدارسين الملحقين بها في بعض التخصصات- وعدد من شهادات الخبرة منسوب صدورها لمستشفى خاص بسوهاج- وكذا كمية من الشهادات المنسوبة لبعض الجهات عن بعد “مزورة”- عدد من الكشوف بأسماء طلاب الأكاديمية والمبالغ المسدده منهم نظير الالتحاق بالاكاديمية والمحتوي التعليمي الخاص بها- دفاتر حضور وإنصراف للطلاب بالأكاديمية- أكلاشيه- كمية من أوراق الدعاية الخاصة بالأكاديمية”.

وبمواجهة المتهم أقر بما سبق، وتحرر المحضر بذلك، وتمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إصابة عامل بطلق ناري على يد جاره

اُصيب عامل يبلغ من العمر 18 عامًا، بطلق ناري بالساق اليسرى إثر تعدي آخر عليه بسلاح ناري كان بحوزته؛ لخلافات الجيرة فيما بينهما، بمركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة العسيرات، يفيد بورود إشارة من المستشفى المركزي بوصول “محمد ر ع ا” 18 عامًا، عامل- ويقيم دائرة المركز، مُصابًا بطلق ناري بالساق اليسرى، وتم تحويله لمستشفي سوهاج الجامعي الجديدة.

وبالفحص وسؤال والده “رفعت ع ا ب” 58 عامًا، مزارع- ومقيم بذات الناحية، إتهم “عبد الرحمن ا ع ع” 19 عامًا، عامل- ومقيم بذات الناحية، بالتعدي على نجله المذكور وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته؛ مما نجم عنه إصابته بسبب خلافات الجيرة.

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب، وتحرر المحضر بذلك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً