أزمة بسبب نهضة بركان… والزمالك في اختبار صعب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن أزمة بسبب نهضة بركان… والزمالك في اختبار صعب والان مع تفاصيل هذا الخبر

يواجه اتحاد العاصمة الجزائري عقبة كبيرة في حملة الدفاع عن لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، تتمثل بخصم قوي هو نهضة بركان المغربي، في حين يتطلع الزمالك المصري إلى استعادة اللقب، إلا أنه سيكون أمام اختبار صعب ضد دريمز الغاني ضمن ذهاب الدور نصف النهائي الأحد.

ويصطدم آخر بطلين للمسابقة على ملعب «5 جويلية» في العاصمة الجزائرية، حيث يأمل الفريق المضيف في تحقيق نتيجة لافتة ومريحة قبل لقاء الإياب في الملعب البلدي لمدينة بركان الواقعة شمال شرقي المغرب.

وحطّت بعثة الفريق المغربي الجمعة في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، إلا أن الأمن المحلي رفض أمتعة الفريق البرتقالي لتضمن القميص الرسمي خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

ومساءً، كشفت إذاعة «راديو مارس» المغربية أن بعثة نهضة بركان غادرت إلى الفندق، تحت ضمانات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأوضحت أن «موقف الفريق البركاني ثابت، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وعدم إزالة خريطة المملكة المغربية».

ويسعى الفريق البرتقالي الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني، إلى ثالث ألقابه القارية بعد 2020 و2022، حيث حضر إلى الجزائر منقوصاً ثلاثة لاعبين بسبب الإصابات، وهم كريم باعدي وأسامة مليوي والسنغالي مامادو كمارا.

وقال الشعباني في تصريحات صحافية: «اتحاد العاصمة لن يكون خصماً سهلاً، إنه فريق عنيد ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة».

في المقابل، يعي فريق «سوسطارة» صعوبة المواجهة ضد فريق متمرس في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال، واشتكى المدرب الإسباني للفريق خوان كارلوس غاريدو من كثافة المباريات.

ويعول الفريق على مهاجمه المالي عبد الله كانو الذي سجل هدفَي التأهل إلى المربع الذهبي في شباك ريفرز يونايتد النيجيري ليقلب الفريق تأخره في ذهاب ربع النهائي بهدف، كما يضم الفريق أسماء مهارية مثل نبيل عمارة وخالد بوسيلو، والكاميروني ليونيل أتيبا.

سيف الدين الجزيري… أمل الزمالك أمام دريمز (غيتي)

بدوره، يسعى الزمالك إلى العودة للمنصات القارية، بعدما تُوج بلقب المسابقة عام 2019، إلا أنه سيكون أمام خصم عنيد هو دريمز الغاني على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويستعيد مدرب الفريق المصري، البرتغالي جوزيه غوميز، خدمات المخضرم محمود عبد الرازق (شيكابالا) ومصطفى شلبي ومحمد صبحي وإبراهيم نداي وأحمد مصطفى (زيزو)، في حين استبعد محمود الونش ومحمد عبد الشافي ومحمد أشرف (روقا) وأحمد فتوح وعمر جابر للإصابة.

وقال المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري الذي قاد الفريق قبل نحو أسبوع لحسم القمة التقليدية مع الغريم الأزلي الأهلي 2-1 في الدوري المحلي، إن مواجهة دريمز صعبة جداً، «لكننا ندرس المنافس جيداً لمعرفة نقاط القوة والضعف لديه».

وأضاف: «مباراة نصف النهائي من شوطين، ونركز لحسم الأول في القاهرة قبل السفر إلى غانا لخوض لقاء العودة، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا».

واعترف مدرب دريمز، أمينو شادو، بصعوبة اللقاء أيضاً، وقال في تصريحات تلفزيونية: «الزمالك أحد عمالقة القارة الأفريقية، لكننا نتحلى بالثقة ولدينا المهارة للظهور بشكل مميز، ونحن قادرون على تخطي الزمالك وبلوغ الدور النهائي».

ويعول شادو على نجم الفريق جون أنطوي الذي يملك خبرة في الملاعب المصرية بعدما احترف سابقاً مع الأهلي. وأردف شادو: «وجود أنطوي سيجعل الكفة متوازنة في مباراة أمام فريق كبير مثل الزمالك؛ لأنه اعتاد اللعب في مصر أمام عدد من الجماهير كبير».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً