أندرييفا تصعق سابالينكا وتصبح أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي «غراند سلام» منذ 1997

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن أندرييفا تصعق سابالينكا وتصبح أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي «غراند سلام» منذ 1997 والان مع تفاصيل هذا الخبر

حقّقت اللاعبة المراهقة الروسية ميرا أندرييفا مفاجأة مدوّية، وأصبحت أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب منذ عام 1997 بعد تغلبها على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً 6 – 7 (7 – 5) و6 – 4 و6 – 4 في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية بطولات «غراند سلام».

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، عوّضت ابنة الـ17 عاماً و29 يوماً والمصنفة 38 عالمياً تأخرها أمام سابالينكا التي تعرضت لوعكة صحيّة بسبب آلام في معدتها، بمجموعة لتهزمها بعد مباراة استغرقت ساعتين و28 دقيقة، وضربت موعداً في نصف النهائي مع الإيطالية جازمين باوليني.

وتملك اللاعبة الروسية المراهقة كل الحظوظ بمواجهة باوليني، التي لم يسبق لها تخطي الدور الثاني في بطولة كبرى قبل هذا العام.

وباتت أندرييفا أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى منذ السويسرية مارتينا هينغيس في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة قبل 27 عاماً، وكذلك الأصغر في «رولان غاروس» منذ هينغيس نفسها في 1997.

وطلبت سابالينكا وقتاً مستقطعاً طبياً أكثر من مرة بعد أن اشتكت من آلام في معدتها، وانتهزت أندرييفا التي شاركت للمرة الأولى في الدور ربع النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى، الفرصة في النهاية.

ونجحت سابالينكا بطلة «أستراليا المفتوحة» مرتين في تجاوز الأدوار الأربعة السابقة، لكن بدا جلياً معاناتها من صعوبة في التنفس.

من جانبها، قالت أندرييفا، التي خسرت مواجهتيها السابقتين مع سابالينكا بمجموعتين متتاليتين: «بصراحة كنت متوترة للغاية قبل المباراة، وكنت أعلم أنها ستتمتع بالأفضلية». وتابعت: «أرى المباراة، ألعب متى أريد، ليس لديّ خطة حقاً. عندما أرى مساحة مفتوحة في الملعب أحاول اللعب…». وأضافت: «أنا ومدربي، كانت لدينا خطة اليوم، ولكن مرة أخرى لم أتذكر أي شيء. أحاول فقط أن ألعب كما أشعر».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً