«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن «أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر

عملت «أهل مصر»، بنية الحكومة المصرية لاتخاذ موجة جديدة من تحريك أسعار باقات المحمول والإنترنت خلال الفترة المقبلة.

وقالت مصادر مسؤولة بقطاع الاتصالات في تصريحات خاصة، إن المفاوضات التي شهدتها الأشهر الماضية بين الشركات الأربعة (فودافون وأورنج واتصالات ووي) وجهاز تنظيم الاتصالات كانت تستهدف رفع سعر الخدمة بنسبة تتراوح بين 30% _ 40%، مشيرا إلى أنه لم يتم زيادة أسعار الخدمة بهذه النسبة إلا فيما يخص باقات الإنترنت الثابت بينما تم رفع أسعار الباقات وكروت الفكة بنسبة لاتتعدى 17%، موضحا أن سعر كروت الشحن مازالت ثابتة حيث لم تشملها زيادة الأسعار.

عوامل تدفع بتحريك سعر خدمات المحمول والإنترنت

وأضافت المصادر أن عمليتي تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى رفع سعر الوقود خلال الربع الأول من العام الجاري تزيدا الدوافع نحو تنفيذ الموجة الجديدة لرفع سعر خدمات المحمول والإنترنت.

موعد زيادة سعر خدمات المحمول والإنترنت

وتوقعت المصادر تنفيذ الموجة الجديدة لرفع سعر خدمات المحمول والإنترنت بنسبة تتراوح بين (10% _ 20%) مرجحة أن يكون موعدها بين نهاية الربع الرابع من 2024 حتى نهاية الربع الأول من 2025.

وبينت المصادر ان أزمة كورونا ساهمت في اعتماد المواطنين بشكل كامل على الإنترنت فضلاً عن إقامة مناطق جديدة بهدف تغطية المناطق بالشبكات اللازمة وتحسين جودة البنية التحتية بجميع المحافظات.

عدد مشتركو خدمات الإنترنت والمحمول في مصر

وحسب تقرير وزارة الاتصالات لمؤاشرت استخدام خدمات المحمول والإنترنت بنهاية يناير الماضي ببلغ عدد مشتركي خدمات المحمول 106.8 مليون مشترك حيث وصلت نسبة كثافة استخدام الهاتف المحمول نحو 99.2% بينما سجل عدد ممشتركو إنترنت المحمول نحو 77.68 مليون مشترك و الـ’يو اس بي مودم’ نحو 2.55 مليون مشترك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً