إيتو الغاضب يهاجم المدرب الجديد للكاميرون… وبريس: لست سياسياً! 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن إيتو الغاضب يهاجم المدرب الجديد للكاميرون… وبريس: لست سياسياً!  والان مع تفاصيل هذا الخبر

هاجم النجم السابق لبرشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي صامويل إيتو، الذي يرأس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بحدة، المدرب الجديد لمنتخب بلاده البلجيكي مارك بريس الذي عين في المنصب بناء على تعليمات من رئيس البلاد بول بيا، وذلك بحسب مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، سبق لإيتو أن عدّ تعيين بريس مدرباً للمنتخب الوطني «غير قانوني» في رسالة وجهها إلى وزارة الرياضة في البلاد.

وقال الهداف التاريخي للمنتخب في رسالته الموجهة إلى الوزارة «إنه لا يمكن للاتحاد الوطني الاعتراف بهذه التعيينات التي تتم خارج أي إطار قانوني وتنظيمي»، معرباً عن أسفه على عدم إشراك الاتحاد «لا من قريب أو بعيد» في عملية اختيار المدرب الجديد وطاقمه الفني.

وأعلنت وزارة الرياضة في الثاني من أبريل (نيسان) عن تعيين بريس خلفاً لريغوبير سونغ الذي ترك منصبه نهاية فبراير (شباط)، بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في ساحل العاج على يد نيجيريا الوصيفة.

وقال الاتحاد الكاميروني «إن التعيين الذي قامت به الوزارة يتعارض مع المرسوم الرئاسي المتعلق بتنظيم المنتخبات الكروية الوطنية في الكاميرون، الذي ينص على أن اتحاد اللعبة هو المسؤول عن إدارتها».

وفي مقطع الفيديو الذي نشر الثلاثاء وتحققت «وكالة الصحافة الفرنسية» من صحته باتصال مع مسؤول في الاتحاد الكاميروني للعبة، ظهر إيتو قبل اجتماع مخطط له في الاتحاد وهو يهاجم بحدة بريس الذي حافظ على رباطة جأشه لكنه بدا متأثراً بما يحصل.

وبعدما طرد ممثل وزارة الرياضة من الغرفة، رحب إيتو ببريس قائلاً: «أهلاً بك في بيتك!».

لكن الأمور أخذت منحنى مختلفاً حين طلب ممثل وزارة الرياضة من بريس مغادرة الاجتماع أيضاً، إذ أوقفه إيتو عند الباب وقال له: «إما أن تبقى أو ترحل».

وعند وضع يده على ذراعه، رد بريس على إيتو بالقول: «لا تلمسني بهذه الطريقة»، فقام الأخير بدفعه بقوة بعيداً قبل أن يرفع صوته في وجهه «أنا الرئيس يا سيدي المدرب!»، فرد البلجيكي بصوت هادئ: «أنا المدرب».

وأجابه إيتو بـ«كلا! أنت مدرب لأنني عينتك، أنت لست مدرباً لأن شخصاً آخر عينك»، مضيفاً بغضب واضح: «لقد ارتكبت كثيراً من الأخطاء! أطلب منك البقاء في هذا الاجتماع لأنه إذا غادرت، فسأضطر إلى استدعاء لجنتي التنفيذية».

ورد بريس بهدوء: «أكنّ لك احتراماً كبيراً…». قبل أن يقاطعه إيتو الغاضب: «أنت لا تلعب السياسة في الكاميرون!»، فكان جواب البلجيكي قمة في الهدوء قائلاً: «أنا في النهاية أقرر ما سأفعله هنا».

فجاء الجواب من إيتو: «كلا، أنت لا تقرر لأن ما تفعله، سيدي المدرب، منوط بي».

وعندما لم يتفاعل بريس، رفع إيتو صوته مرة أخرى صارخاً: «لا تتحدث معي بهذه الطريقة، اجلس وسنعمل، يا له من هراء! حان الوقت لوقف هذا الهراء!».

وعندما كان بريس في طريقه لمغادرة الغرفة، توجه إليه إيتو بالقول: «إذا عبرت (الباب) فلن تعود».

وفي بيان صحافي، زعم الاتحاد الكاميروني أن بريس و«قبل مغادرة الغرفة، أطلق الإهانات والقدح بحق السيد إيتو»، وهذه الادعاءات لا يظهرها مقطع الفيديو.

وأعلن الاتحاد عن عقد اجتماع «في أقرب وقت ممكن» للجنة الطوارئ التابعة له من أجل «اتخاذ القرارات اللازمة».

وتستعد الكاميرون لمرحلة جديدة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 باستقبال الرأس الأخضر في الثامن من يونيو (حزيران) قبل السفر إلى أنغولا في 11 منه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً